التليفزيون هذا المساء.. وزير التموين: الدولة تدعم رغيف الخبز بـ90 مليار جنيه سنويًا

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير التموين: الدولة تدعم رغيف الخبز بـ90 مليار جنيه سنويًا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

وزير التموين: الدولة تدعم رغيف الخبز بـ90 مليار جنيه سنويًا

استعرض تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول توجيه الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات بتسيير حملات يومية على المخابز للتأكد من جودة الخبز المدعمن وطالب بضرورة تكوين مجموعات بكل مديرية تكون مهمتها الأساسية التأكد من إنتاج الخبز المدعم بجودةٍ عالية، مشيراً إلى أن الاهتمام بجودة رغيف الخبز المدعم يقلل نسب الفاقد.

 

وأضاف أن الدولة تدعم رغيف الخبز بـ 90 مليار جنيه سنوياً، وهو رقم يتم إدارته والحفاظ عليه ليوجه للمواطن في شكل رغيف خبز ذو جودة عالية، وشدد الوزير على مديري المديريات بضرورة توجيه إنذار أول وثاني وثالث للمخابز التي لا تلتزم بإنتاج رغيف خبز مدعم يليها سحب الترخيص حال عدم الالتزام بالإنذارات السابقة، لافتاً إلى أن نظام صرف السلع التموينية لبدالي التموين وفروع مشروع جمعيتي سيكون الصرف بالصنفوالذي طُبق في عدد من المحافظات وجاري تطبيقه في باقي المحافظات الأخرى، وأن النظام الجديد يساهم في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن مؤكداً أن نظام صرف الاستعراضات للمنافذ سوف يكون إلكترونياً.

 

أما فيما يخص متابعة الموقف التنفيذي لمبادرة تخفيض الأسعار فقد وجه الوزير مديري المديريات بالمرور الدائم على المنافذ المشتركة بالمبادرة للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة السلع المعروضة ونسب التخفيضات.

 

وأثنى وزير التموين على الاتحاد العام للغرف التجارية وأعضائه واتحاد الصناعات المصرية أيضاًن وذلك للالتزام بما تم الاتفاق عليه وعرض السلع في المبادرة بسعر الإنتاج دون هامش ربح وذلك في المجموعة السلعية السبعة والتي تشمل (الفول – والعدس – الأرز – والسكر –والزيت – والمكرونة – والألبان والأجبان) وفقاً لأصناف محددة تقوم بإنتاجها وتوريدها شركات القطاع الخاص وعرضها في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ومختلف المنافذ وفي باقي قنواتها التوزيعية المختلفة بالمحافظات تباعاً.

 

أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: مصر تعتبر القضية الفلسطينية مسألة أمن قومى

أكد الدكتور إيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضية أمن قومى، وتعتبرها قضية وطنية، وحملت الاحتلال الإسرائيلى ما حدث يوم 7 أكتوبر نتيجة الحكومة اليمينية المتطرفة.

 

وأضاف إيمن القرب خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية جاهدت بكل طاقتها لدحض الرواية الإسرائيلية التى حاولت التحريض على الشعب الفلسطينى، كما أكدت القيادة السياسية على لسان الرئيس السيسى على ضرورة وجود حل عادل للقضية الفلسطينية بحل الدولتين.

 

ولفت إيمن القرب إلى أن الدولة المصرية حاولت أيضا من خلال مؤتمر دولى للسلام بالقاهرة التأكيد على الرواية العربية والفلسطينية لما حدث فى 7 أكتوبر وما بعده، والمساحة التى فتحت من الإعلام المصرى لنقل ما يحدث فى غزة، كما رفضت مصر والأردن ترحيل شعب غزة لدول الجوار.

 

 

طارق الخولي: العدوان على غزة أزمة كاشفة للموقف العالمي وعجز المؤسسات الدولية

أكد النائب طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن ما يحدث في غزة من أبشع المجازر في تاريخ البشرية والقصف الوحشي التي يتعرض فيها الأطفال لأبشع تجربة ممكن يعيشها انسان، موضحا أن هناك افتقارا للعدالة والإنسانية في العالم وازدواجية معايير.

 

وأوضح طارق الخولي، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن ما يحدث من موقف دولي تجاه العدوان على قطاع غزة كاشف للموقف العالمي والنظام العالمي يعاني في منظومته، فضلا عن عجز مجلس الأمن عاجز وابتزاز للأمين العام للأمم المتحدة من فاشية مسئولي اسرائيل.

 

وأشار طارق الخولي، إلى أن ما نراه من غضب شعبي في قلب العواصم الغربية يوضح أن الدعم المطلق لإسرائيل من قبل الحكومات في حاجة إلى مراجعة، مؤكدا أن هناك دولا بالفعل بدأت تتراجع عن التأييد المطلق لإسرائيل ومنها أمريكا مع الضغط الشعبي، لافتا إلى أن هناك تآكل للتأييد الدولي لإسرائيل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة