كليات جامعة القاهرة ترفع المقررات الدراسية للطلاب على منصة thinqi.. عميد "الآثار": الكلية تقدم خدماتها للطلاب إلكترونيا.. وآداب القاهرة: لا توجد كتب ورقية.. وكلية الإعلام تبدأ تنفيذ الخطة التدريبية للطلاب

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 12:00 ص
كليات جامعة القاهرة ترفع المقررات الدراسية للطلاب على منصة thinqi.. عميد "الآثار": الكلية تقدم خدماتها للطلاب إلكترونيا.. وآداب القاهرة: لا توجد كتب ورقية.. وكلية الإعلام تبدأ تنفيذ الخطة التدريبية للطلاب جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت كليات جامعة القاهرة، من رفع وتحميل المقررات الدراسية على منصة الجامعة وذلك بالتزامن مع انتظام أعمال الدراسة بالفصل الدراسى الأول، وانتظام المحاضرات بكليات الجامعة.

وفى البداية، أكد الدكتور محسن صالح القائم بعمل عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، انتظام الدراسة بالكلية مع انطلاق الأسبوع الرابع من الفصل الدراسى الأول، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من اعمال القيد والحذف والإضافة وتسجيل المقررات الدراسية على مستوى الاقسام المختلفة بالكلية بالإضافة إلى انتظام المحاضرات النظرى والعملى نظرا لطبيعة الدراسة بالكلية.

وأضاف الدكتور محسن صالح فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن بتوجيه الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بضرورة التحول بشكل كامل نحو جامعة ذكية ورقمية، تم التحول إلى الكتاب الإلكترونى وتم رفع المقررات الدراسية على منصة الجامعة ولا يوجد كتب ورقية بالكلية.

وتابع القائم بعمل عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة أن تم ميكنة ورقمنة الخدمات بالكلية بداية من الدفع الإلكترونى للمصروفات الدراسية، أو تسجيل المواد، أو إعلان جداول المحاضرات وجداول الامتحانات وكذلك إعلان نتائج الامتحانات.

وأكد الدكتور خالد أبو الليل وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، على انتظام المحاضرات بالكلية بالتزامن مع قرب انتهاء الشهر الأول من الفصل الدراسى الأول، مؤكدًا أن هناك متابعة دورية للقاعات والمحاضرات والتأكد من اتمام اعمال الشرح للطلاب بشكل منتظم.

وأضاف الدكتور خالد أبو الليل فى تصريحات ل" اليوم السابع" أن تم تحميل ورفع المقررات الدراسية إلكترونيا على منصة الجامعة، مؤكدًا أنه لا يوجد كتب ورقية فى الكلية على مستوى كافة أقسام الكلية وبرامجها الخاصة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات الدكتورة نجلاء رأفت عميد كلية الآداب.

وتابع وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن بمجرد انتهاء استاذ المادة من شرح المادة العلمية يتم رفع وتحميل المقرر الدراسى أول بأول على منصة الجامعة مع تدشين جروبات للطلاب واساتذة المواد عبر منصات التواصل وذلك للتيسير على طلاب الكلية فى الوصول ومناقشة عضو هيئة التدريس فى المواد العلمية.

ومن جانبها قالت الدكتورة سلوى العوادلى وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن الدراسة بالكلية تشهد انتظام كامل وتم الانتهاء من فترة الحذف والإضافة وتسجيل المواد الدراسية بالنسبة لجميع طلاب الكلية، وسط حضور مكثف لطلاب الكلية للمحاضرات لإتاحة التواصل مع اساتذة المواد.

وأشارت الدكتورة سلوى العوادلى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" إلى انه تم الانتهاء أيضًا من رفع المقررات والكتب الدراسية على منصة thinqi بالجامعة للمواد الدراسية لإتاحة الحصول عليه للطلاب مع رفع بعض المحاضرات على المنصة لتحقيق التواصل مع الطلاب، مشيرةً إلى أن الكلية تسير فى خطوات تفعيل الكتاب الإلكترونى بشكل كامل.

وذكرت وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن الكلية بدأت فى تنفيذ الخطة التدريبية الخاصة بتدريب الطلاب داخليا وخارجيًا بداية من استضافة الخبراء والاكاديميين والممارسين لتعليم الطلاب وإكسابهم مهارات العمل إضافة إلى تنظيم زيارات خارجية للمؤسسات الصحفية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة