زكى القاضي: رفض الرئيس السيسي لتهجير الفلسطينيين أجهض المشروع الاستيطاني الصهيونى

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 12:35 م
زكى القاضي: رفض الرئيس السيسي لتهجير الفلسطينيين أجهض المشروع الاستيطاني الصهيونى الكاتب الصحفى زكى القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال خبراته الطويلة والممتدة وقراءته الواسعة والبحث والاطلاع منذ الصغر يدرك تحديات الأمن القومي المصري، متابعا: "حصيلة علم وخبرات وقراءات الرئيس السيسي المختلفة ظهرت خلال الـ 10 سنوات الماضية وتحديدا في ثورة 30 يونيو وبيان 3 يوليو التاريخي في عام 2013.. وظهرت أيضا بعد يوم 7 أكتوبر الماضي والرئيس السيسي اكتشف مبكرا أن هناك عملية ضغط لموضوع التهجير والنزوح".

وأضاف "القاضي"، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز": "الرئيس السيسي أكد أمام الرأي العام العالمي وخلال اتصالاته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض موضوع التهجير والنزوح في غزة.. وحديث الرئيس السيسي وخطة عمل الدولة المصرية خلال الأيام الماضية هي الخطوة الرئيسية لوقف مشروع استيطاني صهيوني كان يحاول إزاحة الفلسطينيين إلى سيناء".

وتابع الكاتب الصحفي زكي القاضي: "هذه الخطوة لا تنسي حول العالم ومصر تقف أمام هذا المشروع الصهيوني المعلن.. وكان لابد من خطاب معلن ورأينا ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي ورأينا هذه التصريحات على الهواء مباشرة وتأكيد الرئيس السيسي على رفض التهجير أو تصفية القضية الفلسطينية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة