وزارة الثقافة: الدولة وفرت الإمكانيات اللازمة فى فيلم الممر

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 11:13 م
وزارة الثقافة: الدولة وفرت الإمكانيات اللازمة فى فيلم الممر الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، إن هناك فرق بين إنتاج الأفلام التسجيلية والقصيرة، والأفلام الروائية التي تخضع لاقتصاديات السوق وصناعته، مشيرا إلى أنه لا يوجد وزارة ثقافة في العالم تنتج أفلام روائية طويلة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "الدولة لها دور في دعم صناعة الأفلام التي تبرز بطولات الجيش المصري في الحرب، بمعنى أنه عند إنتاج فيلم الممر، وفرت الدولة الإمكانيات اللازمة، والقوات المسلحة وفرت اللازم، فخرج لنا عملا عظيما".

وقال: " فكرة توفير الدولة للاحتياجات من المعدات والعتاد، فإن هذا يساهم بشكل كبير في نجاحه، وصناعة السينما صناعة مختلفة، ووزارة الثقافة مسؤولة عن المحتوى، وتضع البنية الأساسية للثقافة في كل المناحي، أما الإنتاج فهو أمر مختلف، ويخضع لضوابط أخرى".

وتابع: "فيلم الممر كانت تجربة مثالية، منتج خاص قدم فيلما من إخراج مخرج كبير مثل شريف عرفة، لموضوع له علاقة بالبنية الأخلاقية والوطنية والقيم التي نرغب في بثها، وشاركت القوات المسلحة وقدمت خدمات جليلة للفيلم، بل كان هناك مشرفين من القوات المسلحة للإشراف على المعدات والأسلحة والزي، والفيلم حقق أرباحا مذهلة داخل وخارج مصر، وأدى رسالته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة