وداعًا الكتاب الورقى.. جامعة حلوان تتحول لجامعة ذكية رقمية.. السيد قنديل: التوسع فى تطبيق الاختبارات الإلكترونية.. عميد حاسبات: رفع 2986 مقررا دراسيا بالمنصة ولا يوجد كتب ورقية.. وفنون تطبيقية تجهز مكتبة رقمية

السبت، 28 أكتوبر 2023 11:30 ص
وداعًا الكتاب الورقى.. جامعة حلوان تتحول لجامعة ذكية رقمية.. السيد قنديل: التوسع فى تطبيق الاختبارات الإلكترونية.. عميد حاسبات: رفع 2986 مقررا دراسيا بالمنصة ولا يوجد كتب ورقية.. وفنون تطبيقية تجهز مكتبة رقمية جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ، إن الجامعة تعمل بشكل مكثف فى سبيل أن تتحول إلى جامعة ذكية رقمية سواء على مستوى المقررات الدراسية ورفعها إلكترونيًا على منصة الجامعة التفاعلية وذلك للقضاء على الكتاب الورقى والتحول إلى الكتاب الإلكترونى.

وأضاف الدكتور السيد قنديل فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن جامعة حلوان تبذل جهود كبيرة وبشكل جاد فى التحول لجامعة رقمية اذ تم العمل على رقمنة الخدمات المقدمة للطلاب بداية من سداد الرسوم الدراسية وحجز السكن بالمدينة الجامعية وحجز اداء الكشف الطبى فضلا عن تحديث المقررات الدراسية بشكل مستمر.

وتابع الدكتور السيد قنديل أن جامعة حلوان تعمل بسكل مكثف على التوسع فى تطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية وتعميمها على مستوى كافة الكليات خاصة بعد نجاح تطبيقها على مستوى كليات القطاع الصحى ونجاحها فى التطبيق بكلية الحقوق العام الماضى على بعض الفرق الدراسية.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، إن الكلية انتهت من رفع المقررات الدراسية على منصة جامعة حلوان وتم رفع عدد 2986 مقرر دراسى لعدد 22 كلية لجميع طلاب جامعة حلوان

وأضاف الدكتور أسامة إمام فى تصريحات لـ " اليوم السابع " أن ذلك يأتى فى إطار رؤية الدكتور السيد قنديل لتحول جامعة حلوان تحول رقمى حقيقى وأنه يتم الاستغناء بشكل كامل ونهائي عن الكتاب الورقى حيث أن هذه المنصة لا تقدم كتابا إلكترونيا فحسب بل هى منصة تفاعلية بين أستاذ المادة وأبناءه الطلاب تمكن من بث مواد علمية تسجيلية سواء بتقنية الفيديو أو الصوت كما يمكن أن يخاطب الأستاذ طلابه بنقاشات وأسئلة مفتوحة ويجيب عنها الطلاب سواء فى دردشة عامة أو إجابات خاصة.

وتابع عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى، أنه لا يوجد فى جامعة حلوان أى كتاب ورقى أو أى مسمى للملازم وتم الاستغناء عن الكتاب الورقى بشكل كامل فى جامعة حلوان ، كما تم دعم المنصة برعاية من الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس جهاز النشر بالجامعة إذ بذل جهود كبيرة لدعم المنظومة والقضاء على أى معوقات.

بدورها قالت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إنه وفقا لتوجيهات الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بالتحول الرقمى فى ظل توجه الدولة بميكنة ورقمنة كل الخدمات وتم التركيز فى التعليم على رفع المقررات الكترونيا للطلاب ولا يوجد كتاب ورقى وكله أصبح أونلاين .

وأضافت الدكتورة ميسون قطب فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن لكل طالب بالكلية كود يتمكن من خلاله تحميل المقرر كما تم منع المراسلات الورقية ويتم مخاطبة أعضاء هيئة التدريس من خلال الإيميل الجامعى لضمان الوصول وسرعة الوقت.

وتابعت عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، نجهز المكتبة الرقمية بالكلية بحيث يكون كل الكتب رقمية لإتاحة فرصة الدخول أونلاين على المكتبة لتأكيد فكرة التحول الرقمى .

وأشارت إلى أن مؤتمر الكلية العلمى الأخير كان يتناول مستقبل الفنون التطبيقية بين ريادة الأعمال والتحول الرقمى لبحث تطبيقات التحول الرقمى فى البرامج الإلكترونية التى تتماشى مع التخصصات فى برامج الكلية وبحث استخدامات والذكاء الاصطناعى حتى نتمكن من الجمع بين الواقع والعالم الافتراضى فى التصميم لمواكبة التطورات التكنولوجية والحداثة بالمجتمع .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة