مصر تصدر العلم.. الجامعات الذكية قبلة الأوروبيين الباحثين عن التعليم المتطور.. طلاب السويد يشيدون بتجربة الالتحاق بجامعة المنصورة الجديدة.. ويؤكدون: الدراسة فى مصر فرصة ذهبية لمستقبل أفضل.. صور

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 07:00 م
مصر تصدر العلم.. الجامعات الذكية قبلة الأوروبيين الباحثين عن التعليم المتطور.. طلاب السويد يشيدون بتجربة الالتحاق بجامعة المنصورة الجديدة.. ويؤكدون: الدراسة فى مصر فرصة ذهبية لمستقبل أفضل.. صور دكتورة سوزي فايز، مدير برنامج الطب والجراحةومنسق الوافدين في جامعة المنصورة الجديد
الدقهلية - محمدالحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الدولة المصرية علي مدار السنوات السابقة تطورا ملحوظا في مختلف المجالات، والتي تهدف إلي بناء مواطن مصري متطور علميا، ومؤهل للريادة والتطور التكنولوجى.

ولم تكتف الدولة المصرية بتطوير البنية التحتية، وإنشاء المدن الجديدة، والعديد من المصانع المتطورة، بل اهتمت الدولة المصرية بالإنسان الذي يعتمد عليه ذلك التطوير بصفة أساسية، ويكون قادرا علي الريادة في مختلف المجالات.

وإاتمت الدولة المصرية بتحديث وتحويل العملية التعليمية في مختلف مراحلها، بداية من التعليم الأساسي وصولا بالتعليم العالي، حيث تم تطوير المناهج وتغيير طريقة الدراسة تماما.

وبذلت الدولة المصرية جهدا كبيرا من أجل ذلك الهدف، حيث تم إنشاء عدد كبير من المدارس بمستوي متميز في مختلف المحافظات، واستكملت الدولة جهودها بإنشاء عدد من الجامعات والتي تتميز بكونها جامعات ذكية من الجيل الرابع، حيث تتمتع بمميزات عالية الجودة.

وتحول التعليم العالي في مصر، إلى أن أصبح محط أنظار العالم، وقبلة للتعليم من الكثير من الدول، ومنذ فترة بدأ توافد الطلاب من الدول العربية المختلفة، لاستكمال العملية التعليمية في المرحلة الجامعية داخل الدولة المصرية، وبعد التطوير الهائل وأنفاق المليارات من أجل التطوير، والذى تشهده العملية التعليمية، أصبح التعليم الجامعي في مصر قبلة لدول أوروبا أيضا.

وخلال رصدنا لذلك التطوير الذي تشهده الدولة المصرية، وتحديدا التعليم الجامعي، وإقبال عدد من دول أوروبا لإستكمال مراحل التعليم الجامعي، من خلال برامج جامعات مصر الذكية التي أنشأتها الدولة المصرية حديثا، التقينا عدد من الطلاب الوافدين من دول أوروبا داخل إحدي الجامعات الذكية المصرية

 

جامعة المنصورة الجديدة الذكية قبلة طلاب أوروبا لتلقي التعليم الجامعي 

ومن بين الجامعات الحديثة التي أنشأتها الدولة المصرية، جامعة المنصورة الجديدة، إحدي الجامعات المصرية الذكية التي أصبحت قبلة لتوافد عدد من الطلاب سواء من الدول العربية أو دول أوروبا.

والتقت عدسات موقع وتليفزيون "اليوم السابع" نموذجا طلابيا من الوافدين من إحدي دول أوروبا، الذين التحقوا بجامعة المنصورة الجديدة، لتلقي مرحلة التعليم الجامعي بداخلها، حيث يتواجد طلاب من دولة السويد، لدراسة وتلقي برنامج الطب داخل كلية الطب جامعة المنصورة الجديدة.

 

السويد ودول أوروبا داخل جامعة المنصورة الجديدة

وقالت الدكتورة سوزي فايز، مدير برنامج الطب والجراحة ومنسقة الوافدين في جامعة المنصورة الجديدة، بالفعل تطوير الدولة المصرية للتعليم العالي وإنشاءها عدد من الجامعات الذكية، جعل من التعليم الجامعي المصري في مكان مختلف تماما، حيث يتواجد هنا داخل جامعة المنصورة الجديدة العديد من الجنسيات المختلفة سواء العربية أو الأوروبية.

وبدأ اللقاء مع نموذج من طلاب دولة السويد، حيث قام كلا منهما بتعريف نفسه، وقال أحدهما ويدعى يونس الحسيني، مسلم من مواليد دولة السويد محل إقامته، إنه كان لديه شغف كبير لدراسة الطب وأتى إلى مصر لدراسته والتحق به داخل جامعة المنصورة الجديدة.

وقالت الطالبة الآخرى: "أنا عبير أحمد الشتيوي، أتيت إلي مصر لدراسة برنامج الطب، كوني أتطلع أن أكون طبيبة، وأتيت إلي مصر، والتحقت بجامعة المنصورة الجديدة لدراسة الطب".

 

عقلية مصرية مختلفة والاهتمام بأدق التفاصيل داخل جامعات مصر

وقالت الطالبة السويدية: بالفعل التعليم هنا متميز للغاية، فأنا الأن في المستوى الأول من برنامج الطب والجراحة، وعند انضمامي ووصولي إلى هنا، رأيت ما لم أتوقعة، حيث الاهتمام الكبير بأدق التفاصيل، وعقليات مختلفة تماما عن ما كنت أتخيل.

فقد رأيت أن كل دكتور داخل الجامعة يهتم بتوصيل المعلومة وشرحها جيدا ويتأكد من فهم كل طالب لها، عكس ما كان في الخارج، فهناك تشرح لمرة واحدة.

وبالرغم من أن الأعداد هنا أكبر من الخارج لكن الاهتمام الجيد والمراجعة والتأكد من استيعاب كل طالب علي حدي، فهو شئ مميز للغاية.

 

الدراسة في جامعات مصر تجعل مستقبلك أفضل 

وأكملت الطالبة السويدية : هذا الاهتمام في الدراسة والإمكانيات المتاحة داخل هذه الجامعة "المنصورة الجديدة"، والتي توفر أحدث الإمكانيات والتكنولوجيا الحديثة، جعلني أكون أكثر اهتماما بالدراسة، ويكون هناك تحفيز دائم لذلك، فكل شئ مناسب هنا للغاية ولا ينقصنا أى شئ. 

وأرى أننى محظوظة كثيرا لالتحاق والانضمام لهذه الجامعة الذكية، "جامعة المنصورة الجديدة"، وسعيدة لدراسة برنامج الطب بها، حيث تمكنني الدراسة هنا من الحصول علي فرص أكبر ومتنوعة، والإحتكاك هنا سيثقلني بمزيد من الخبرات الكبيرة التي تفيدني في حياتي القادمة، لذلك التعليم هنا في مصر وتحديدا في جامعة المنصورة الجديدة سيغير من مستقبلي إلي الأفضل في الحصول علي فرصة عمل في مجال الطب سواء هنا أو في أي دولة أخرى.

 

مصر بلد رائع وتأقلمت بسرعة مع الأصدقاء هنا

وأكملت الطالبة السويدية: مصر بلد رائع، وعندي قدرة علي التكيف والتأقلم مع الآخرين، وساعدني في ذلك  الترحاب والتعامل الجيد الذي رأيته عندما أتيت إلي هنا، الجميع هنا يتمتع بحسن التعامل مع الآخرين والأجواء الدراسية أكثر من رائعة، كل شئ مميز هنا للغاية

وعن الصعوبات التي واجهتها قالت: لا شئ هنا يوصف بكلمة صعوبات، كل شئ جيد وعلي ما يرام، وأكملت بإبتسامة : أصعب شئ أنني جئت إلي هنا في وقت الصيف، شعرت بإختلاف في درجات الحرارة، كان ذلك بالنسبة لي هو الشئ الوحيد الذي توقفت عنده فقط، لكن بكل صدق هنا الأجواء أكثر من رائعة والإقامة في مصر بشكل عام جيدة للغاية

 

تطوير التعليم العالي والجامعات الذكية المصرية.. تعليم جيد للغاية سيؤهلني لإنقاذ البشرية

وقال الطالب السويدي يونس: بالنسبة لي جئت إلى هنا بعد علم والدي بأن هناك في مصر تطوير كبير للغاية في التعليم الجامعي، وعندما أتيت رأيت ذلك بالفعل، فهذة الجامعةَ "المنصورة الجديدة" .

لها مستقبل هائل وجيد جدا، كونها جامعة ذكية وبها تعليم نموذجي، وتقدم الجامعة وسائل تعليم ذكية للطلاب، وشاهدت ذلك بنفسي، فهنا لا أحتاج أن أقوم بطباعة المواد الدراسية أو البحث كثيرا عنها، لكن هناك منصة إلكترونية يتواجد عليها كل ما أحتاجة، إضافة لمتابعة الدكاترة لنا أول بأول سواء داخل الجامعة أو عبر المنصات الإلكترونية.

وأضاف: "محظوظ لإلتحاقي بالدراسة هنا داخل جامعة المنصورة الجديدة، ومتفائل جدا بأن هذه الجامعة ستؤهلني أن أكون خريج أو طبيب متميز جدا، يفيد البشرية ويساهم في إنقاذ أرواح كثيرة، ويرجع ذلك للتعليم والتدريب الجيد الذي أقوم بدراسته هنا داخل جامعة المنصورة الجديدة

التعليم الجامعي الذكي في مصر فرصة ذهبية لتحقيق الذات 

وإستكمل الطالب السويدي :حديثة بتوجيه رسالة مهمة لجميع الطلاب من دول أوروبا، الراغبين في تلقي التعليم الجامعي  بطريقة  ذكية بالمجئ إلي مصر، للحصول علي فرصة ذهبية، وأي طالب سواء زار مصر من قبل أو لم يتمكن من زيارتها فعليه الإقدام إلي هنا وروية ذلك بشخصة، ليري كل الإمكانات الرائعة داخل هذه الدولة

وعليه أن يؤمن بأن هنا فرصة ذهبية لتحقيق حلمه الذي يسعي إليه، فقد يكون لديه الطموح بأن يحقق حلمه، ويكون محاميا أو طبيا أو فنان أو أي شئ آخر فالبطبع هنا سيحقق حلمه داخل الدولة المصرية التي يتوافر بها كل شئ ممتع تبحث عنه.

تطوير التعليم العالي وإنشاء جامعات ذكية جعل مصر قبلة لدول أوروبا والعالم
تطوير التعليم العالي وإنشاء جامعات ذكية جعل مصر قبلة لدول أوروبا والعالم

 

دكتورة سوزي فايز، مدير برنامج الطب والجراحةومنسق الوافدين في جامعة المنصورة الجديد
دكتورة سوزي فايز، مدير برنامج الطب والجراحةومنسق الوافدين في جامعة المنصورة الجديد

 

 

طالب سويدي يدرس داخل جامعة المنصورة الجديدة
طالب سويدي يدرس داخل جامعة المنصورة الجديدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة