طرح لوحة نافورة للشرب فى النوبة لحسين بيكار للبيع.. اعرف السعر

الخميس، 26 أكتوبر 2023 10:00 م
طرح لوحة نافورة للشرب فى النوبة لحسين بيكار للبيع.. اعرف السعر لوحة نافورة للشرب فى النوبة لحسين بيكار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت دار سوثبى للمزادات العالمية فى لندن، بمزاد فنون الشرق الأوسط – القرن 21، العديد من لوحات الفنانين المصريين الرواد، وجاء من بين هؤلاء الذين تم عرض لوحاتهم الفنية الفنان الكبير الراحل حسين بيكار.

وتأتى لوحة حسين بيكار المعروضة بعنوان "نافورة للشرب فى النوبة"، وكان الثمن التقديرى للوحة ما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه لكنها لما تباع حتى الآن.

التحق  الفنان حسين بيكار، بكلية الفنون الجميلة عام 1928، مدرسة الفنون العليا، وكان عمره حينها 15 عاماً، ليكون من أوائل الطلبة المصريين الذين التحقوا بها، ثم انتقل إلى المغرب وقضى 3 سنوات مدرساً للرسم، وعاد بعدها إلى مصر.

لوحة نافورة للشرب فى النوبة لحسين بيكار
لوحة نافورة للشرب فى النوبة لحسين بيكار

أحب بيكار الموسيقى منذ صغره، وكتب رباعيات وخماسيات زجلية تمتلئ حكمة وبلاغة، كما أنه صاحب مدرسة للفن الصحفى وصحافة الأطفال بصفة خاصة، ورائدها الأول فى مصر، وامتلك بيكار أسلوباً بسيطاً وواضحاً، ارتفع بمستوى الرسم الصحفى ليقترب من العمل الفنى، أما لوحاته الزيتية فتتميز بمستواها الرفيع.

وتعتبر لوحة "المعجزة الثامنة" التى تصور نقل معبد رمسيس الثانى إلى أبو سمبل من أهم اللوحات كلاسيكية للرسم المصرى الحديث، توفى بيكار فى 16 نوفمبر عام 2002، عن عمر ناهز 89 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة