الصحف العالمية: بايدن عن أعداد قتلى المدنيين فى غزة: ثمن الحرب.. الصليب الأحمر تكشف الفوضى فى مستشفيات غزة مع نقص الوقود واستمرار القصف.. وإقالة زوج رئيسة الحكومة الإيطالية السابق من منصبه بسبب فضيحة جنسية

الخميس، 26 أكتوبر 2023 02:10 م
الصحف العالمية: بايدن عن أعداد قتلى المدنيين فى غزة: ثمن الحرب.. الصليب الأحمر تكشف الفوضى فى مستشفيات غزة مع نقص الوقود واستمرار القصف.. وإقالة زوج رئيسة الحكومة الإيطالية السابق من منصبه بسبب فضيحة جنسية غزة
رباب فتحى و فاطمة شوقى و نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم ، الخميس، عدد من الموضوعات والقضايا الهامة ، ابرزها تصريحات الرئيس الامريكى جو بايدن عن اعداد قتلى المدنيين في غزة ، ومناقشة الاتحاد الاوروبى لهدنة إنسانية في غزة، بالإضافة الى تقارير تكشف الفوضى في مستشفيات غزة

 

الصحف الأمريكية:

 

بايدن عن أعداد قتلى المدنيين في غزة: ثمن الحرب

شكك الرئيس الأمريكي جو بايدن في عدد القتلى الرسمي الصادر عن غزة واعترف ان مقتل المدنيين هو جزء لا يتجزأ من الصراع المستمر في فلسطين بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

في تصريحاته المنحازة للجانب الإسرائيلي، قال الرئيس جو بايدن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز عندما سئل عن البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في غزة والتي أشارت إلى مقتل أكثر من 6000 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر، قال: "ليس لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة حول عدد القتلى .. أنا متأكد من أن أبرياء قتلوا، وهذا هو ثمن شن حرب”.

وتابع: "أعتقد… على الإسرائيليين أن يكونوا حذرين للغاية للتأكد من أنهم يركزون على ملاحقة الأشخاص الذين يروجون لهذه الحرب ضد إسرائيل لكن انا لا اثق في العدد الذي يستخدمه الفلسطينيون".

وجاءت تعليقات بايدن بعد يوم من اقتراح جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض بشأن قضايا الأمن القومي، والسكرتيرة الصحفية كارين جان بيير، أن أي معلومات صادرة عن وزارة الصحة في غزة يجب التعامل معها بعين الشك.

ومع ذلك، أثارت تعليقات الرئيس في المؤتمر الصحفي انتقادات من بعض المجموعات الخارجية.

وقال نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، إن المجموعة "شعرت بالانزعاج الشديد والصدمة من التعليقات اللاإنسانية التي أدلى بها بايدن بشأن ما يقرب من 7000 فلسطيني ذبحتهم الحكومة الإسرائيلية خلال الأسبوعين الماضيين". "

 

مجلس النواب الأمريكي يوافق على قرار يدعم إسرائيل في أول خطوة لرئيسه الجديد

 

وافق مجلس النواب الأمريكي على قرار يدعم إسرائيل ويدين المقاومة الفلسطينية المتمثلة في حماس مساء أمس الأربعاء، وهو أول تشريع يقره مجلس النواب منذ أكثر من ثلاثة أسابيع بسبب الجمود التشريعي المستمر الذي استمر لفترة بعد عزل كيفين مكارثي.

التشريع هو الإجراء الأول الذي تمت الموافقة عليه بقيادة رئيس مجلس النواب مايك جونسون في عرض قوي لدعم إسرائيل، وينص القرار على أن مجلس النواب "يقف إلى جانب إسرائيل في دفاعها عن نفسها ضد الحرب الوحشية التي تشنها حماس وغيرها من الإرهابيين" و"يؤكد من جديد حق إسرائيل في الدفاع عن النفس".

كما يدين الحرب التي وصفها النواب بـ"الوحشية" ضد إسرائيل  ويدعو الجماعة التي تصنفها الولايات المتحدة إرهابية إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات العنيفة والإفراج بأمان عن جميع الرهائن الأحياء وإعادة جثث الرهائن المتوفين.

قال رئيس النواب الجديد قبل إقرار التشريع: "إن البلاد تتطلب قيادة قوية لهذه الهيئة، ويجب ألا نتردد. إن أكبر حليف لأمتنا في الشرق الأوسط يتعرض للهجوم إن مشروع القانون الأول الذي سأطرحه على هذا القاعة بعد قليل سيكون دعما لصديقتنا العزيزة إسرائيل ولقد تأخرنا في إنجاز ذلك."

وفي الأسبوع الماضي، كشف البيت الأبيض عن طلب إضافي بقيمة 100 مليار دولار تقريبًا يتضمن أموال لإسرائيل وأوكرانيا وأمن الحدود الأمريكية والحلفاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حيث تطلب الحزمة 14 مليار دولار لإسرائيل، وحوالي 61 مليار دولار لأوكرانيا، وحوالي 14 مليار دولار للأفراد والعمليات على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، و10 مليارات دولار كمساعدات إنسانية، و2 مليار دولار للمساعدة الأمنية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتعهد بايدن بدعم الولايات المتحدة لإسرائيل في إعلان الحرب ضد حماس، وأشار إلى طلبه الإضافي في بيان عقب انتخاب جونسون رئيسًا للمجلس.

 

بايدن يناقش مع نتنياهو هدنة إنسانية في غزة.. "NBC

" تكشف التفاصيل

 

ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي اليوم الخميس، الجهود المستمرة لتحديد أماكن الرهائن المحتجزين في غزة، ومن بينهم أميركيون وإطلاق سراحهم وأهمية إيجاد "طريق للسلام الدائم" بعد الأزمة الحالية، وفقا لشبكة ان بي سي.

ووفقا للبيت الأبيض، شملت المباحثات كذلك مناقشة ضمان الخروج الآمن للأجانب الراغبين في مغادرة غزة، وقبل ذلك أعلنت الإدارة الامريكية تأييدها لهدنة لمدة غير محددة للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة ومساعدة هؤلاء الراغبين في الخروج الآمن من القطاع.

وقال مسؤول لشبكة ان بي سي أمس الأربعاء، إن البيت الأبيض يؤيد إعلان هدنة لمدة غير محددة للسماح بدخول المزيد من المساعدات، وأضاف أن إدارة بايدن "تسير على حبل مشدود" حيث تسعى للموازنة بين ضرورة دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد هجوم المقاومة الفلسطينية المباغت 7 أكتوبر وضرورة افساح المجال لتوصيل المساعدات الإنسانية.

في الوقت نفسه، أشار المسؤول إلى أن البيت الأبيض يبحث مع إسرائيل "دعوته لهدنة إنسانية" مضيفا أن الإسرائيليين يبدون استعدادا بشأن مفاوضاتهم للإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس وإن كان لم يتم التوصل إلى قرار نهائي.

ووفقا للشبكة الأمريكية لا يزال من غير الواضح كم ستكون مدة الهدنة حال إعلانها.

بوتين يحذر من قوى تسعى لاستدراج دول للصراع بين فلسطين واسرائيل

 

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين قد يتخطى حدود الشرق الأوسط، وقال  في تصريحات أدلى بها في اجتماع في الكرملين مع زعماء دينيين روس من عقائد مختلفة إن من الخطأ معاقبة نساء وأطفال وشيوخ أبرياء في غزة بسبب جرائم اقترفها أشخاص آخرون.

وبحسب وكالة رويترز، شدد على أن إراقة الدماء في المنطقة لابد أن تتوقف، وأضاف انه أبلغ زعماء العالم في مكالمات هاتفية بأنه إذا لم يحدث ذلك، فقد يندلع صراع أوسع نطاقا بكثير.

وتابع بوتين قائلا: "مهمتنا اليوم، مهمتنا الرئيسية، هي وقف إراقة الدماء والعنف، وإلا سيكون مزيد من تصعيد الأزمة محفوفا بعواقب وخيمة وشديدة الخطورة والدمار. ليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط. بل قد يمتد الأمر ليتخطى حدود تلك المنطقة".

وانتقد بوتين في تصريحاته السياسات الغربية وقال ان بعض القوى التي لم يذكرها بالاسم تسعى إلى استثارة تصعيد أكبر واستدراج أكبر عدد ممكن من الدول والشعوب الأخرى إلى الصراع.

وأضاف أن الهدف هو التسبب في موجة حقيقية من الفوضى والكراهية المتبادلة ليس فقط في الشرق الأوسط لكن أيضا خارج حدوده. ولهذا الغرض، يحاولون، من بين أمور أخرى، اللعب على المشاعر القومية والدينية لملايين الأشخاص

وشدد بوتين على أن موسكو مازالت تدعم حل الدولتين وهو ما وصفه بأنه السبيل الوحيد للتوصل إلى تسوية طويلة الأمد، لكنه أوضح أنه يعتقد أن إسرائيل مخطئة بمواصلتها قصف غزة ردا على الهجوم عليها واحتجاز حماس لإسرائيليين، وقال: "من الواضح لنا أيضا أنه يجب ألا نحمّل أبرياء مسؤولية جرائم اقترفها آخرون".

وختم الرئيس الروسي تصريحاته قائلا: "الحرب ضد الإرهاب لا يمكن إدارتها وفقا للمبدأ الشنيع المتمثل في المسؤولية الجماعية التي يترك فيها كبار السن والنساء والأطفال وأسر بأكملها ومئات الآلاف من الأشخاص دون مأوى وطعام وماء وكهرباء ورعاية طبية".

 

الصحف البريطانية

 

إسكتلندا تتنقد موقف بريطانيا تجاه الوضع فى غزة وتطالب بالدعوة لوقف إطلاق نار

انتقد رئيس الوزراء الإسكتلندي، حمزة يوسف، موقف زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر، الداعم للقصف الإسرائيلي العنيف لقطاع غزة. ووصف يوسف موقف كل من ستارمر ورئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك، بشأن عدم الدعوة إلى وقف إطلاق النار والسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة، بأنه "مثير للغضب".

وقال يوسف عبر حسابه في منصة "إكس" أو "تويتر" سابقا: "لا أستطيع أن أفهم موقف رئيس الوزراء، أو عدم رغبة كير ستارمر في دعوة جميع الأطراف إلى الالتزام بوقف فوري لإطلاق النار".

 

وأضاف متسائلا: "كم عدد الأطفال الآخرين الذين يجب أن يموتوا قبل الدعوة إلى وقف إطلاق النار؟".

 

وكان زعيم حزب العمال البريطاني قد رفض الاعتذار أو التراجع عن مقابلة أجراها مع محطة إذاعة "إل بي سي"، التي زعم فيها أن "‏إسرائيل لديها الحق في قطع الماء والكهرباء عن الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة".

 

تقرير: الذكاء الاصطناعي سيشكل مخاطر أمنية كبيرة على المملكة المتحدة في غضون عامين

 

حذر تحليل جديد أجرته حكومة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من أن الذكاء الاصطناعي سيشكل مخاطر أمنية كبيرة على المملكة المتحدة في غضون عامين.

 

وذكر التقرير الرسمي، الذي صدر في وقت يستعد فيه سوناك لإلقاء خطاب رئيسي حول الذكاء الاصطناعي، أن الذكاء الاصطناعي يتمتع بالقدرة على "تعزيز" القدرات الإرهابية، بما في ذلك في الدعاية وتطوير الأسلحة والتخطيط للهجمات.

 

كما يحذر التقرير أيضا من أنه بحلول عام 2025، من المتوقع أن يزيد الذكاء الاصطناعي من وتيرة وتعقيد الهجمات السيبرانية وعمليات الاحتيال وغيرها من الجرائم، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

وتقول الدراسة، التي نشرها المكتب الحكومي للعلوم، إنه لا يمكن استبعاد وجود تهديد أوسع نطاقا للإنسانية من الذكاء الاصطناعي.

 

وبحسب الصحيفة، من المتوقع أن يقول سوناك في خطاب سيلقيه اليوم الخميس إن الذكاء الاصطناعي سيجلب "الفرصة لحل المشكلات التي كنا نظنها في السابق بعيدة عنا. لكنه يجلب أيضا مخاطر جديدة ومخاوف جديدة"، وإن "القيام بالشيء الصحيح، وليس الشيء السهل، يعني أن نكون صادقين مع الناس بشأن المخاطر الناجمة عن هذه التقنيات".

 

الصليب الأحمر تكشف الفوضى فى مستشفيات غزة مع الحصار ونقص الوقود واستمرار القصف

 

وصفت بعثة الصليب الأحمر لتقييم حالة مستشفيات غزة ، مشاهد الإرهاق في مواجهة الحصار الشامل والنقص الحاد في الوقود والقصف الإسرائيلي المستمر بالفوضى.

 

وركز خبراء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر زيارتهم، الثلاثاء، على اثنين من المراكز الطبية الرئيسية في غزة، وهما مستشفى القدس والشفاء، وشهدوا بشكل مباشر القصف المكثف للمناطق السكنية، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وقال ويليام شومبورج، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، إن كلا المستشفيين "ينفد منهما الوقود والإمدادات الطبية بسرعة."

 

وقال شومبورج: "هناك عاملون في المستشفى تأثروا شخصياً بالنزاع وكان الكثير منهم يعملون على مدار الساعة. لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم لعدة أيام، ويعملون حقًا في ظل أصعب الظروف التي لا يمكن تصورها في مشاهد من الفوضى العارمة، بصراحة. رأينا أفراداً مصابين بحروق شديدة، وأطفالاً فقدوا حياتهم، وعدداً كبيراً من النساء، وكبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة".

 

وقال شومبورج إنه بالإضافة إلى اكتظاظ المستشفيات بالمرضى الذين يعانون من إصابات خطيرة بسبب القصف، فإنها تعمل كملاجئ لآلاف النازحين من منازلهم، الذين "يشعرون أنه ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه".

 

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 1.4 مليون من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة أصبحوا الآن نازحين داخليا. وقد لجأ ما يقرب من نصفهم إلى ملاجئ الأمم المتحدة، بينما وجد النصف الآخر بعض المساحة الأرضية في منازل الآخرين أو المستشفيات أو المرافق العامة. ولكن هذا لا يضمن السلامة.

 

وقال شومبورج: "أثناء زيارتنا لمستشفى القدس، كانت هناك غارات جوية شديدة من حولنا واهتز المستشفى بأكمله". "يجب أن تكون المستشفيات ملاذاً للجرحى والمرضى، وفي الوقت الحاضر هذه أماكن لا تشعر بالحماية للأشخاص الموجودين فيها".

وأكدت زيارة اللجنة الدولية مدى خطورة ندرة الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية التي تزود المعدات الطبية المنقذة للحياة بالكهرباء وتبقي الأضواء مضاءة، فضلاً عن شبكة المياه في غزة. ويزيد نقص المياه والصرف الصحي من خطر تفشي الكوليرا والأمراض المعدية الأخرى، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة على رأس حالة الطوارئ التي يخشى العديد من العاملين في مجال الصحة أنها وشيكة.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

إقالة زوج رئيسة الحكومة الإيطالية السابق من منصبه بسبب فضيحة جنسية

 

قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية إنه تم إقالة الصحفى أندريسات جيامبرونو ، الزوج السابق  لـ رئيسة الحكومة جورجيا ميلونى ، من منصبه كمقدم برنامج بسبب ادلائه بتصريحات جنسية غير لائقة على التليفزيون .

وأشارت الصحيفة إلى أن جيامبرونو أعلن أنه لن يقدم البرنامج ولكنه سيظل رئيس تحريره، وقال  إنه آسف للإحراج والإزعاج الذي سببه سلوكه، مشيرا إلى أنه اتفق مع الشركة على ترك تقديم برنامج "Diario del giorno" لكنه سيواصل ضمان التنسيق التحريري فيه.

وفي وقت سابق، أعلنت ميلوني، 46 عاما، انفصالها عن جيامبرونو، 42 عاما، والد ابنتها البالغة من العمر 7 سنوات، بعد اعترافه في أحاديث سجلت بدون علمه بإقامة علاقة مع امرأة أخرى.

وكتبت ميلوني في رسالة نشرتها على شبكات التواصل الاجتماعي مرفقة بصورة تعود إلى عدة سنوات تظهر فيها مع جيامبرونو وطفلتهما: "علاقتي بأندريا جيامبرونو التي استمرت حوالى 10 سنوات، انتهت ..لقد تباعدت مساراتنا منذ بعض الوقت وحان الوقت لنأخذ ذلك في الاعتبار".

وأضافت رئيسة الحكومة الإيطالية "أشكره على السنوات الرائعة التي قضيناها معا، وعلى الصعوبات التي واجهناها، وعلى منحي أهم شيء في حياتي: ابنتنا جينيفرا".

ونشرت التصريحات المثيرة للجدل والتي شكلت فضيحة من العيار الثقيل في إيطاليا خلال الأيام القليلة الماضية، في برنامج ساخر لشبكة "كانالي 5"، وهي قناة تابعة لمجموعة "ميدياست" التابعة لعائلة برلوسكوني، وخلقت وضعا محرجا للزعيمة المحافظة المتشددة التي تتولى السلطة منذ سنة وقدمت نفسها خلال حملتها الانتخابية على أنها "أم مسيحية".

وفي التسجيل الذي تم بثه مساء الخميس، يقول الصحفي لزميلة له: "ما اسمك؟ نحن نعرف بعضنا البعض؟ أين رأيتك من قبل؟ هل كنت سكرانة؟" قبل أن يضيف، "كيف يا عزيزتي؟ تعلمين أنه بيني وبين XXX (تم حجب الاسم) علاقة؟ كل شركة ميدياست تعرف ذلك والآن أنت أيضا. لكننا نبحث عن مشاركة ثالثة. هل تريدين أن تكوني جزءا من فريق العمل الخاص بنا، هل هذا يروق لك؟".

وبعد ظهر يوم الجمعة الماضي، قال ناطق باسم "ميدياست" لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إن جيامبرونو قد تم إيقافه عن العمل كمقدم برامج ريثما تنظر المجموعة في تفاصيل الوضع.

 

زعماء الاتحاد الأوروبى يناقشون اليوم "الهدنة الإنسانية" فى غزة

 

يناقش زعماء الاتحاد الأوروبي الصراع بين إسرائيل وفلسطين اليوم الخميس وغدا الجمعة، في قمة المجلس الأوروبي ، وسيحاول رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء التوصل إلى موقف مشترك بشأن "الهدنة الإنسانية" المطلوبة لحماية السكان المدنيين فى غزة، وذلك برئاسة رئيس حكومة اسبانيا بيدرو سانشيز.

لكن التوتر وصل إلى ذروته بعد أن أعلنت إسرائيل أن الأمم المتحدة "غير مرغوب فيها": فهي لا تمنح تأشيرات الدخول وتطلب استقالة أمينها العام أنطونيو جوتيريش، بعد أن تذكرت "الاحتلال الخانق الذي تعاني منه فلسطين"، حسبما قالت صحيفة "20 مينوتوس الاسبانية.

وطالب البرلمان الأوروبي بالفعل بهذه "الهدنة الإنسانية"، ولكن من بين الأعضاء السبعة والعشرين هناك من يحذر من أن الفصائل الفلسطينية  "مندمجة" في المجتمع المدني، وهو ما يخلق حالة من الانقسامات داخل أوروبا.

وطوال الأسبوع الماضي، أكد المسئولون أيضًا أن أوروبا يجب أن تبني الرد على أربع ركائز: "الحزم والإنسانية والتماسك السياسي والموقف لحل الصراع".

كما يريد الاتحاد الأوروبى ألا يتراجع الاهتمام بحرب أوكرانيا ، فعلى الرغم من أن الاحداث القائمة في الوقت الحالي في غزة تتطلب الاهتمام الفوري إلا أنه لا يجب أن يصرف الانتباه عن الحرب في أوكرانيا، ووفقا للصحيفة فإن هذه أيضًا طريقة رمزية لتوضيح أن الاتحاد الأوروبي لا ينسى دعمه لكييف، وأيضًا في نفس الأسبوع الذي وافقت فيه بروكسل على دعم آخر بقيمة 1.5 مليار يورو، وعندما يتبقى أيام حتى تنشر المفوضية تقريرها.

وبصفته رئيسًا بالنيابة لمجلس الاتحاد الأوروبى، اقترح رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز على نظرائه الأوروبيين، المجتمعين بشكل عاجل عبر الفيديو لتقييم الوضع فى الشرق الأوسط، استخدام منصة الاتحاد من أجل المتوسط (UfM)، التى تحتفل بقمتها المقبلة فى برشلونة فى 27 نوفمبر، تعتبرها "فرصة جيدة للاستفادة منها" لإعادة إطلاق الحوار والمنافشة حول الصراع الفلسطينى والإسرائيلى.

وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن سانشيز ينقل طاولة الحوار إلى برشلونة حيث تجلس كل من إسرائيل وفلسطين حول الطاولة للمناقشة، بحثا عن السلام والأمن والاستقرار فى المنطقة.

وخلال كلمته فى قمة القاهرة التى دعا إليها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، لم يلمح سانشيز صراحة إلى الاجتماع القادم للاتحاد من أجل المتوسط فى برشلونة.

وقال سانشيز، أنه يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على عقد قمة القاهرة للسلام فى القاهرة، متابعا: "هذه القمة يجب أن تكون خطوة أولى نحو حدث تاريخى فى المنطقة ومنع جذور الأزمة".

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام والتى تقام فى العاصمة الإدارية الجديدة: "الحقيقة واضحة مثل كل البيانات نحن نشجب وندين الأفعال العدائية ضد إسرائيل ونؤكد على حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وفق القانون الدولي.. وعلينا أن نركز ما هى الأولويات والنقاط المهمة وهناك بعض الأولويات أولها حماية المدنيين ونضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة ووقف فورى ودعم الشعب الفلسطيني".

 

كولومبيا ترسل مساعدات لغزة.. والسفير الفلسطينى: المستشفيات على وشك الانهيار

 

أعلن السفير الفلسطيني في بوجوتا رؤوف المالكي، أنه بناء على تعليمات من الرئيس جوستافو بيترو، تم نقل مواد مساعدات إنسانية إلى مصر لتسليمها إلى غزة على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الكولومبي.

وأشار المالكي إلى أن النظام الصحي في مستشفيات غزة على وشك الانهيار، حسبما قالت صحيفة إنفوباى الأرجنتينية.

وقال المالكي، شاكراً كولومبيا على مساعدتها: "لا يوجد ماء ولا كهرباء ولا طاقة.. أهم شيء نريده الآن هو مناشدة ضمير العالم. هل يمكننا مواصلة القتال؟ الوقود ينفد لدينا"، "لم يعد لدينا المعدات اللازمة لعلاج هذا العدد الكبير من المصابين".

وأشار المالكي إلى أن سكان غزة بحاجة "عاجلة" للأدوية في الوقت الحالي، وقال إنهم منفتحون على التبرعات بجميع أنواع المستلزمات الصحية.

وأدان رئيس كولومبيا جوستافو بيترو، الهجمات التي تشنها إسرائيل في غزة ، مشيرا إلى أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب في غزة، كما أنه نشر صورة له على حسابه الخاص اكس مبتسما ومعانقا مع السفير الفلسطيني رؤوف المالكي، وأعلن أن البلاد ستفتتح سفارتها في رام الله، وهو الإجراء الذى يثبت اعتراف كولومبيا بالدولة الفلسطينية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة