"أيقونة" الخير فى مصر.. ماذا قدم التحالف الوطنى لأهالى البحيرة؟..مبادرة ستر وعافية لاكتشاف مواهب الشباب.. إطلاق أكبر المبادرات الاقتصادية والاجتماعية للمناطق الأكثر احتياجا.. والتفاعل بشكل عاجل مع الطوارئ.. صور

الخميس، 26 أكتوبر 2023 09:00 م
"أيقونة" الخير فى مصر.. ماذا قدم التحالف الوطنى لأهالى البحيرة؟..مبادرة ستر وعافية لاكتشاف مواهب الشباب.. إطلاق أكبر المبادرات الاقتصادية والاجتماعية للمناطق الأكثر احتياجا.. والتفاعل بشكل عاجل مع الطوارئ.. صور جانب من الفاعليات
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخير بلا حدود، يمكن لهذه العبارة الأقرب إلى الشعار، أن تعبر بصدق عن رؤية التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى الذى يعتبر أيقونة العمل الخيرى فى مصر.

ونالت محافظة البحيرة حظا وفيرا من فاعليات التحالف الوطنى للعمل التنموى، وذلك من أجل رفع الأعباء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل والاكثر احتياجا خاصة بالمناطق النائية والصحراوية .

ولم يقتصر دور التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي على النواحى الاجتماعية والاقتصادية فقط، بل تعدى ذلك إلى الدور التنموي بمعناه المتكامل بداية من الاهتمام بصحة المواطنين ورفع مستوى تعليمهم من خلال مبادرته الخدمية المختلفة  إلى تنمية مهاراتهم و قدراتهم وإكتشاف مواهب الشباب الرياضية والفنية إلى التفاعل مع الشأن العام وتقديم المنح والمساعدات للتخفيف عن المواطنين من أثار الكوارث والأحداث الطارئة وآخرها حادث انهيار عمارة رشيد الذى أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من المواطنين.

ولم ينس التحالف الوطنى دوره القومى المستمد من رؤية الدولة المصرية فى تقديم المساعدات الغذائية والطبية العاجلة إلى الشعب الفلسطينى على خلفية العدوان عليه من قبل الاحتلال الصهيونى.

كما نظم التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى عدة فاعليات  للتبرع بالدم بمحافظة البحيرة، فى رسالة واضحة لدعم  الاشقاء الفلسطينين.

وشهدت مدينتى دمنهور وكفر الدوار قوافل طبية للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة  لصالح أبناء الشعب الفلسطيني وسط تفاعل كبير من الأهالى خاصة الشباب.

ولم يغفل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بالبحيرة، تحفيز أصحاب المهارات والقدرات من الشباب وتنمية مواهبهم ، حيث قام التحالف بتكريم حفظة القرآن الكريم  كاملا بمختلف الأعمار وذلك بمركز شباب البرنوجي بمركز دمنهور.

وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، أول مبادرة لاكتشاف المواهب الرياضية وتنمية قدراتها ورعايتها بمحافظة البحيرة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية   وقام بتكريم المشاركين فى دورة كرة القدم للمواهب الصاعدة والتى أقيمت بملاعب مركز التعليم المدنى بدمنهور التابع لوزارة الشباب والرياضة.

كما نظم التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى، مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمدينة دمنهور بالبحيرة تحت عنوان حكاية وطن  وذلك للتعريف بما قدمته الدولة من مشروعات وإنجازات على أرض الواقع ومناقشتها مع المختصين والخبراء.

شارك فى المؤتمر اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والدكتورة نفين الكاتب عضو مجلس التحالف الوطنى واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة،  إضافة إلى عدد كبير من قيادات التحالف الوطنى وممثلى الأزهر الشريف  والكنيسة القبطية والقيادات الشعبية  والتنفيذية بالمحافظة.

وشهدت محافظة البحيرة عدة مبادرات هامة للتحالف الوطنى بداية  من مبادرة "ستر وعافية" مرورا بمبادرة  خيرك سابق  وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف ".

وتعد مبادرة "ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها  التحالف الوطنى  بالقرى الأكثر إحتياجا بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية .

وتنوعت فعاليات مبادرة "ستر وعافية" بالبحيرة بداية من  توزيع المواد الغذائية بالمجان على الفئات الاكثر احتياجا داخل منازلهم فيما يعرف بحملة طرق الابواب وكذلك تنظيم قوافل طبية شاملة  بالإضافة إلي توزيع   عدد كبير من الحقائب المدرسية والبطاطين ولعب الاطفال بالاضافة الى تنظيم قافلة بيطرية و إقامة معرض لبيع الملابس بأسعار رمزية إلى جانب إقامة حفلات ترفيهية لرسم البهجة على وجوه أطفال هذه القرى المحرومة.

كما تعد مبادرة "خيرك سابق " من اهم  المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي بالبحيرة وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا  على الأسر المحتاجة  من خلال توزيع  كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور.

وتنوعت فعاليات مبادرة خيرك سابق بالبحيرة ولم تقتصر على توزيع المواد الغذائية بل قامت  بتوزيع الملابس  على الأطفال الايتام بالمدارس وكذلك  توزيع  السترات الشتوية والبطاطين  على الاسر الاكثر احتياجا .

وشهدت محافظة البحيرة فعاليات مبادرة  "كتف بكتف" وهى من احدث المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى على مستوى الجمهورية .

وقام التحالف الوطنى بتنظيم فعالية لافتة باستاد دمنهور الرياضى  وذلك لتوزيع ما يقرب من 15 ألف كرتونة مواد غذائية على الفئات الاكثر احتياجا بالبحيرة بالاضافة الى توزيع الملابس على الايتام من الأطفال وكذلك أطفال القرى الأكثر احتياجا بالمراكز والقرى المختلفة.

من جانبها، أكدت الدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى أن فعاليات التحالف ومبادراته التنموية لا تقتصر على الدعم الاقتصادى للمناطق الاكثر احتياجا فقط بل تستهدف فى الأساس  تحقيق استراتيجية  للتنمية المستدامة فى المجتمع المصرى يتوافق مع الجمهورية الجديدة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن التحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى يضم أكثر من 30 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمى وتنموى بالإضافة إلي 27 إتحاد إقليمي تعمل فى مختلف المجالات التنموية والخدمية والصحية  فضلا عن دورها التوعوي والتعليمي والعمراني.

ويستمد التحالف الوطنى للعمل الأهلى دوره الهام فى المجتمع من خلال مبادراته الخدمية والتنموية المختلفة التى تتوالى منذ انطلاقه فى مارس من العام الماضى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

ولم تقتصر فعاليات التحالف الوطنى للعمل الاهلى على محافظات بعينها بل إمتدت إلى كافة ربوع مصر من أقصاها إلى أقصاها  من خلال الالاف من المتطوعين اللذين حرصوا ان يقدموا رسالة للعالم كله عن قيمة التكافل الاجتماعى.

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (1)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (2)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (3)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (4)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (5)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (6)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (7)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (8)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (9)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (10)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة 

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (11)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة

 

فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة (12)
فعاليات التحالف الوطنى بالبحيرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة