شهادة وفاة موسولينى ومخطوطة الأرواح الشريرة في معرض أمريكى بمناسبة الهالوين

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 07:00 م
شهادة وفاة موسولينى ومخطوطة الأرواح الشريرة في معرض أمريكى بمناسبة الهالوين بصمات القاتل المتسلسل تشارلز مانسون
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الكثير من الناس للاحتفال بعيد الهالوين بأزياء رعب وأزياء مخيفة، وبهذه المناسبة يعرض متحف أمريكى رسائل مخيفة ومخطوطات مرعبة فى نهاية هذا الأسبوع.

ويقوم متحف مكتبة مخطوطات كاربيليس، الذى له مواقع فى حوالى اثنتى عشرة مدينة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، بعرض مجموعته التى تضم أكثر من 10000 خطاب ووثيقة وقطع موسيقية ورسومات تخطيطية مخيفة بمناسبة عيد الهالوين وسيكون موقع Lake Mary مفتوحًا للجمهور فى 28 أكتوبر.

ومن بين المخطوطات التي سيتم عرضها بصمات الأصابع ورسالة من تشارلز مانسون ومخطوطة "طارد الأرواح الشريرة" وشهادة وفاة بينيتو موسوليني ووثائق حول اختراع المقصلة.

وقال ألكسيس كاربيليس، أمين المتحف الوطنى وفقا لما نقله موقع ياهو نيوز: "لقد حاولنا رعاية بعض الأشياء المظلمة والمثيرة للاهتمام هنا، إنها الذكرى الخمسين لفيلم The Exorcist هذا العام، يمكن للناس أن يروا كيف يبدو السيناريو الأصلي للفيلم.

وفى حين أن بعض المخطوطات قد تبدو مروعة أو مثيرة للجدل، فإن المتحف لا يؤيد أي أفكار أو مفاهيم معروضة (أو يتخذ أي مواقف بشأن الدين أو السياسة أو غير ذلك) بل يريد عرض المواد للأغراض التعليمية والتاريخية.

بصمات القاتل المتسلسل تشارلز مانسون
بصمات القاتل المتسلسل تشارلز مانسون

وبدأ المشروع على يد الدكتور ديفيد كاربيليس، عالم الرياضيات من سانتا باربرا، كاليفورنيا، الذى استثمر فى العقارات في أواخر الستينيات وعلى الرغم من أن الأرشيف الوطنى يضم ملايين السجلات، إلا أن الوكالة لم يتم تأسيسها حتى ثلاثينيات القرن العشرين، مما ترك العديد من الوثائق المهمة في أيدي هواة جمع الوثائق من القطاع الخاص.

وبدأ الدكتور كاربيليس، الذي وافته المنية أوائل عام 2022، شراء المخطوطات من دور المزادات مثل كريستيز وسوثبي في السبعينيات، ثم أصبح مهووسًا بجمع المخطوطات.

قالت شيريل أليمان، ابنة الدكتور كاربيليس التي تشغل منصب المدير المالي ومدير العمليات في المتحف: "لقد وصل إلى النقطة التي شعر فيها بالمسؤولية عن مشاركتها، بالإضافة إلى أنه اعتقد أنه سيكون من الممتع مشاركتها، تحتوي غالبية المجموعة على مخطوطات تتضمن أشخاصًا غيروا المجتمع أو أثروا فيه."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة