محترفو مصر ينتفضون لدعم فسطين.. رسالة صلاح وصلت للملايين وغيرت الإعلام الغربى.. مرموش يقرأ الفاتحة بالدورى الألمانى.. بروفايل الننى الأقصى وعلم فلسطين.. كوكا يوجه بيانا تاريخيا.. ومرسى يهاجم زعماء العالم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 06:30 م
محترفو مصر ينتفضون لدعم فسطين.. رسالة صلاح وصلت للملايين وغيرت الإعلام الغربى.. مرموش يقرأ الفاتحة بالدورى الألمانى.. بروفايل الننى الأقصى وعلم فلسطين.. كوكا يوجه بيانا تاريخيا.. ومرسى يهاجم زعماء العالم محترفو مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث نجوم مصر المحترفين، برسائل دعم ومساندة لأهالينا في فلسطين ضد الكيان الصهيوني، حيث طالب 7 من لاعبى منتخب مصر والمحترفين في الدوريات الأوربية قادة العالم بالتكاتف من أجل إنقاذ غزة ودخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

ودعم السباعى محمد صلاح ومحمد الننى لاعبا ليفربول وارسنال فى الدوري الإنجليزي، وعمر مرموش فى الدوري الألمانى، ومصطفي محمد بالدوري الفرنسي، ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا فى الدوري التركى، وسام مرسي بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي ، فلسطين برسائل مؤثرة جابت أنحاء العالم لتندد بمجازر العدو الغاسم على غزة والتى راح ضحيته الالاف الضحايا والأبرياء.

رسالة محمد صلاح تصل للملايين
 

تخطى فيديو محمد صلاح عبر منصاته على  مواقع التواصل الاجتماعى ملايين المشاهدات وما زال العدد فى تزايد، حيث قام صلاح، نجم ليفربول الانجليزي، بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في إنستجرام يدعم فيه القضة الفلسطينية.       

    pic.twitter.com/cpyHFIhuQj

                      

وشهد بيان الدولى المصرى محمد صلاح عن القضية الفلسطينية ردود فعل واسعة من الصحف العالمية، وتجاوبت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مع البيان بشكل سريع ونشرت تقريرا بعنوان: محمد صلاح يدعو إلى تقديم المساعدات الإنسانية لغزة على الفور، وقالت إن نجم ليفربول حث زعماء العالم على "الاجتماع معًا لمنع سقوط المزيد من الأرواح البريئة"، وتابعت لقد أصبح "صلاح" اللاعب الأكثر شهرة فى الدورى الإنجليزى الممتاز الذى تحدث علنًا عن الصراع المستمر     

فيما أكدت صحيفة "ديلى تليجراف" أن "مو" خرج عن صمته ليحث على "وقف المجازر" وقالت الصحيفة: "اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا يعد بطلاً للعالم العربى، وهو رمز وأنجح لاعب كرة قدم فى منطقته"، فيما قالت صحيفة "ليفربول إيكو": "نداء قوى من محمد صلاح لزعماء العالم لوقف المجازر".

صلاح
صلاح

 

ونشرت صحيفة "USA Today" تصريحات صلاح تحت عنوان: "الإنسانية يجب أن تنتصر"، واستعرضت الصحيفة حجم وتأثير صلاح الكبير، حيث وصفته بأشهر شخصية فى العالم العربى، كما تحدثت عن مساعداته إلى قطاع غزة من خلال الهلال الأحمر المصرى.

وقال محمد صلاح في مقطع الفيديو: "ليس من السهل التحدث والإدلاء بتصريحات في هذا الوقت، شهدنا في الأيام السابقة عنفًا شديدًا ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

 

محمد صلاح
محمد صلاح

 

وأضاف صلاح: "يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها!.. يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا".

 

وواصل صلاح: "يمر سكان غزة بأوضاع مأساوية. أمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى ويحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا".

وأتم مو: "أناشد جميع قادة العالم التكاتف معًا لمنع وقوع مزيد من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود".

كما رفض محمد صلاح الاحتفال عندما سجل هدفين ليقود ليفربول للفوز 2-صفر على ضيفه إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت.

صحيفة مكسيكية عن فيديو محمد صلاح: بدأ المواجهة لدعم فلسطين

وجاء هدفا صلاح بعد 3 أيام من طلبه "تقديم المساعدة الإنسانية فورا" لسكان غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، علما أنه لم يحتفل بهدفيه.

محمد الننى يغير البروفايل بالمسجد الأقصى وعلم فلسطين
 

وأعلن الدولي المصري محمد النني دعمه للقضية الفلسطينية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس" في ظل الحرب الدائرة في قطاع غزة والتي راح ضحيتها المئات من المواطنين بينهم أطفال ونساء.

وأظهر محمد النني نجم وسط أرسنال، دعمه الكامل للقضية الفلسطينية بتغيير الصورة الشخصية لكافة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ووضع صورة علم فلسطين.

محمد الننى
محمد الننى

 

وقام محمد النني بوضع صورة البروفايل الخاص به للمسجد الأقصى وعلم فلسطين في إشارة الى دعمه الكامل للبلد العربي الشقيق.

وتسبب محمد النني في تغير الصورة كاملة لدى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والذى طالب بالوقوف دقيقة حداد قبل انطلاق مباراة إنجلترا وأستراليا الودية، ، على ملعب "ويمبلي" في لندن، لإظهار الدعم في ويمبلي لجميع الضحايا الأبرياء، وليس لطرف واحد.

وأكد الاتحاد الإنجليزي أن لاعبي الفريقين سيرتدون شارات سوداء، حدادًا على "أرواح ضحايا الحرب"، بعد المناقشة مع المنتخبين الإنجليزي والفرنسي.

عمر مرموش يقرأ الفاتحة فى الدورى الألمانى
 

وخطف الثلاثى العربى المحترف فى فرانكفورت بالدوري الألماني، المصري عمر مرموش، التونسي إلياس سخيري، والجزائري فراس شايبى، الأضواء فى أبرز لقطات الجولة الثامنة من منافسات البوندزليجا التى أسدل الستار عليها مؤخرا.

وبات الثلاثى مرموش والسخيرى وشايبى، فى صدارة أبرز لقطات الجولة الثامنة من الدوري الألمانى، بعدما حرص النجوم العرب على دعم الأشقاء الفلسطينين ، ووقف مرموش والسخيرى وشايبى، لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين قبل إنطلاق مواجهة هوفنهايم التى حسمها اينتراخت فرانكفورت، بنتيجة 3-1 في المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الألماني الموسم الجاري 2023-2024.

مرموش
مرموش

 

واستغل الثلاثى العربى عملية الوقوف دقيقة حداد قبل إنطلاق مواجهة هوفنهايم، من أجل قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الفلسطينين والدعاء لهم على أرضية ملعب "راين نيكار أرينا" معقل فريق هوفنهايم، وذلك حتى لا يتعرضوا للعقوبة.

كما سجل مرموش هدف التعادل لفريقه ورفض الاحتفال واكتفى بالإشارة بيديه إلى السماء.

تريزيجيه يدعم القضية الفلسطينية بصورة لقبة الصخرة
 

أعلن الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه نجم طرابزون سبور التركي، دعمه للقضية الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة .

تريزيجيه
تريزيجيه

 

ونشر تريزيجيه صورة لقبة الصخرة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "X"، مكتوب عليها الأية القرأنية "ألا إن نصر الله قريب".

علم فلسطين يزين بروفايل مصطفي محمد
 

كشف الدولي المصري مصطفي محمد مهاجم نانت الفرنسي، عند دعمه للقضية الفلسطينية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.

مصطفي محمد
مصطفي محمد

 

أعلن مصطفي محمد دعمه لفلسطين ضد الكيان الصهيوني عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، بتغيبر صورته الشخصية على "بايو" حسابه ووضع صورة علم فلسطين.

رسالة كوكا إلى أوروبا وزعماء العالم
 

وأيضا أعلن المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، لاعب فريق بينديك سبور التركي، دعمه للقضية الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي راح ضحيته الآلاف من الأبرياء.

وكتب كوكا، عبر حسابه بمنصة "إكس"، قائلا:"انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عامًا، ولهذا السبب لدي متابعين وأصدقاء من غير العرب، لذا فإن هذا المنشور وقصصي التي أشاركها عن فلسطين مخصصة لكم.

كوكا
كوكا

 

وأضاف:"أنا وأصدقائي العرب نعرف جيداً ما كان يحدث منذ عقود، استولت إسرائيل على أرض فلسطين، وقتلت الآلاف من الأشخاص، ودمرت كل شيء وفلسطين بعد سنوات عديدة من محاولتها القتال حتى بالأسلحة الصغيرة التي بحوزتهم، ووصفتهم وسائل الإعلام الغربية بالإرهابيين!!".

 وواصل:"قالت وسائل الإعلام الغربية إنهم قطعوا رؤوس 40 طفلاً، لكن لم تكن هناك صورًا أو مقاطع فيديو تثبت ذلك، لذا فهذه قصة كاذبة أخرى، أنا ضد أي شخص يقتل مدنيين أو أبرياء! لكن الإرهابيين الحقيقيين هنا هم الذين يقصفون البلاد كلها، 2 مليون نسمة 40% منهم أطفال، يقطعون الماء والكهرباء والغذاء والوقود ويستخدمون الغازات المحرمة دوليا ويقولون إنهم يقاتلون الإنسان والحيوان!!!".

 وتابع:"كما نشر بعض المشاهير صورا لغزة وقالوا أقف مع إسرائيل! يمكنك أن تقف مع من تريد، لكن لا تكن أحمقاً لتنشر المأساة في غزة كما هي في إسرائيل، أعتقد أنه إذا كان لديك قطعة صغيرة جدًا من القلب، فسوف تشعر بالحزن الشديد والمتضرر من الداخل بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام".

وزاد:"أتمنى عندما تكون في موقع اتخاذ القرار أو تجد نفسك في محادثة حول هذا الأمر، أن تعرف الحقيقة، لقد نسيت تقريبًا أن أخبركم أن منصات التواصل الاجتماعي تحظر الحسابات التي تجرؤ على إظهار الحقيقة حول هذه الفظائع".

 وأختتم:"من يهتم إذا واجهنا عواقب محاولتنا أن نكون صوتهم خارج الخندق، فلسطين ، غزة".

سام مرسي يهاجم زعماء العالم بسبب إسرائيل
 

وأخيرا هاجم سام مرسي، لاعب فريق إبسويتش تاون ومنتخب مصر، زعماء العالم، بسبب ما يحدث في الفلسطينيون من قبل إسرائيل.

وعلّق سام مرسي على تغريدة، عبر موقع إكس (تويتر)، والتي كُتب من خلالها مقتل 3000 فلسطيني في غزة طوال الأيام الماضية، منهم أكثر من 1000 طفل.

سام مرسي
سام مرسي

 

وكتب سام مرسي عبر حسابه الشخصي: «كيف لا يوقف زعماء العالم هذا؟ الفلسطينيون يُذبحون والعالم يتفرج».

وأضاف صاحب الـ32 عامًا في تغريدته: "كل أرواح الأبرياء مهمة.. متى يتوقف هذا؟".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة