أزمة ثقة بين نتنياهو والجيش الإسرائيلى.. وجندى يهاجمه: أين ابنك يا رئيس الوزراء؟ فى #خارج_الحدود

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 08:36 م
أزمة ثقة بين نتنياهو والجيش الإسرائيلى.. وجندى يهاجمه: أين ابنك يا رئيس الوزراء؟ فى #خارج_الحدود هناء أبو العز - خارج الحدود
كتبت: هبة أشرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، ناقشت الزميلة هنا ءأبو العز، أزمة ثقة وخلافات مستمرة فى الداخل الإسرائيلى تظهر إلى العالم يومًا بعد الآخر، صعبت اتخاذ القرارات فى الدوائر السياسية والعسكرية المصغرة فى إسرائيل، والذى يبدو من خلالها عدم قدرة الجيش الإسرائيلي على التعامل مع قطاع غزة، وتنفيذ تهديد نتنياهو ببدء الهجوم البرى على قطاع غزة.
 
وما بين مظاهرات تطالب بإقالته، وتصريحات عسكرية تؤكد وجود خلل فى إدراته، ومشاحنات مع جنوده توضح فشله، يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو، أزمة قد لا يعود منها إلى السياسة مرة أخرى.

ونقلت الزميلة هناء أبو العز، تظاهرات اليهود الذين تجمعوا خارج المقر العسكري الإسرائيلي في تل أبيب معربين عن قلقهم من أن نتنياهو غير مؤهل لقيادة إسرائيل في لحظة الأزمة هذه، وقال الجنرال دان جالوتس قائد القوات الجوية الإسرائيلية السابق:"من وجهة نظري، يجب على نتنياهو أن يستقيل الآن، بينما نتحدث الآن هناك أشخاص أفضل للتعامل مع الأمر"، وأضاف: " أنه يعتقد أنه فوق الله، ويعتقد أنه منقذ إسرائيل، وللأسف فشلنا في توضيح أن الأمر على العكس من ذلك، وأنه المدمر، وإن قضاياه الشخصية هي التي تقوده وليس الدولة.

فيما كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن 3 وزراء على الأقل يفكرون فى الاستقالة من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، محملين إياه مسؤولية الأسرى، وفشل الحكومة الذريع في تأمين الدولة، أو حتى توقع عملية طوفان الأقصى.
 
وأوضحت الصحيفة، أن المسؤولين الحكوميين اعترفوا أيضًا بأن إسرائيل افتقرت إلى التنسيق المناسب للعلاقات العامة خلال فترة الحرب على وجه التحديد، بعد أن أنشأ نتنياهو وزارة لجاليت ديستل-أتباريان المنتهية ولايتها حتى تتمكن من العمل كوزيرة، وقام بتقسيم السلطات، ما أدى إلى وقف الإصلاح الحاسم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة