أشهر أفلام ومسلسلات كارتون تنمى فى الأطفال حب الوطن

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 10:00 م
أشهر أفلام ومسلسلات كارتون تنمى فى الأطفال حب الوطن الاسد الملك
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من القيم والمبادئ، التي يسعى الأبوان لغرسها في أطفالهم، من أهم تلك المبادئ هي حب الوطن، والانتماء لها، وأهميتها التي لا مانع من التضحية من أجل رفعتها وأمانها وازدهارها، وفي الوقت الذي يكون فيه دور الوالدين أساسيا عمل ذلك، فكل ما يحيط الطفل أيضا له دوراً في صنع ذلك، وعند البحث عن أكثر الأشياء التي يتعلق بها الطفل ويكتسب منها الصفات والقيم والمبادئ، هو أفلام ومسلسلات الكارتون، ومن هنا تستعرض عليك اليوم السابع بعض تلك الأعمال الفنية لتساعد طفلك على حب والانتماء للوطن.

المسلسل الكارتوني يحيي وكنوز

يعتبر مسلسل "يحيي وكنوز" واحد من أهم المسلسلات العربية المصرية، وله العديد من الأجزاء، وهو من إنتاج الشركة المتحدة، يدور حول حب مصر، وضرورة الاستمتاع بجمالها، وزيارة أثارها، في كافة المحافظات، والبحث في التاريخ عن عظمة مصر في كل المجالات، وبراعة جيوشها في الحفاظ على أرضها نظرا لحب الجنود المصريين لتراب أرضها منذ العصور القديمة.

يحيى وكنوز
يحيى وكنوز

الفيلم الكارتوني رايا

في هذا الفيلم على الرغم من قصته الخيالية، إلا أنه يعلم الأطفال حب الوطن والتمسك بكل شيء من أجل إنقاذه، وإبعاده عن الاوبئة والحروب، حيث تحارب البطلة جميع الأشرار، وتجوب العالم للبحث وتجميع الجوهرة التي تساعد قي لم شمل البلاد، والعيش في سلام دون حروب.

ريا والتنين الأخير
ريا والتنين الأخير

الفيلم الكارتوني موانا

واحد من أهم أفلام ديزني، الذي ينمي حب الوطن، والتضحية من أجله، حيث تقوم الفتاة زعيمة البلد، بخوض العديد من المعارك في المحيط من أجلد إعادة قالب تيفنتي، لمكانه الأصلي، حتى ترجع بلدتها في العيش برخاء من جديد، حيث واجهت الحمم البركانية، ووحوش المحيط، وبالفعل أنقذت موانا بلدتها، لتعود من جديد للزراعة والصيد من جديد.

موانا
موانا

الأسد الملك

في أحداث الفيلم يقوم موفاسا بحماية قبيلته والحفاظ عليها، ووضع القوانين ليسير عليها جميع حيوانات الغابة، وعلى الرغم من محاولة أخوة، لتخريب تلك القوانين، إلا أنها حتى آخر لحظات في موته كان يحارب ببسالة وجهد للدفاع عن أرضه وأسرته.

الاسد الملك
الاسد الملك

اطلانتس

أما فيلم كارتون اطلانتس، هذه المدينة المفقودة التي يبحث أهلها عن السلام والأمان، قوموا الغرباء عنهم، وحاولوا حماية قلب المدينة من الأندثار، حتى يتمتعون بحياة هانئة بمناخ نقي يساعدهم على الأستمرار في معيشتهم.

اطلانتس
اطلانتس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة