فقرات استعراضية للأوبرا الصينية بساحات باريس

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 12:00 ص
فقرات استعراضية للأوبرا الصينية بساحات باريس فقرات استعراضية لأوبرا كونتشو الصينية بساحات باريس
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، عروض مبهرة لممثلى أوبرا الصين، فيما تألق ممثل أوبرا كونتشو فى العاصمة الصينية باريس، حيث عروض الغوغاء بالقرب من المعالم الشهيرة في باريس، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء شنخوا صورا

منذ عهد إمبراطور سلالة تانغ "شوان تسونغ" من 712 إلى 755 م (الذي أنشأ أول فرقة أوبرا وطنية سميت "حديقة الكمثرى") كانت الأوبرا الصينية واحدة من أكثر أشكال الترفيه شعبية في البلاد، لكنها بدأت في الواقع تقريبًا قبل الألفية في وادي النهر الأصفر خلال عهد سلالة تشين.

الآن، بعد مرور أكثر من ألف عام على وفاة شوان تسونغ، يستمتع بها القادة السياسيون والعامة على حد سواء بطرق رائعة ومبتكرة، ولا يزال يشار إلى فناني الأوبرا الصينيين باسم "تلاميذ حديقة الكمثرى"، ويواصلون أداء 368 شكلاً مختلفًا من الأوبرا الصينية.

تم تطوير العديد من الميزات التي تميز الأوبرا الصينية الحديثة في شمال الصين، ولا سيما في مقاطعتي شانشي وغانسو، بما في ذلك استخدام بعض الشخصيات المحددة مثل شنغ (الرجل) ودان (المرأة) وهوا (الوجه المطلي) وتشو (المهرج). في عصر سلالة يوان (من 1279 إلى 1368م) بدأ فنانوا الأوبرا في استخدام اللغة العامية لعامة الناس بدلاً من اللغة الصينية التقليدية.

خلال سلالة مينغ (من 1368 إلى 1644م) وسلالة تشينغ (من 1644 إلى 1911م) تم دمج أسلوب الغناء والدراما التقليدي الشمالي من شانشي مع ألحان من الشكل الجنوبي للأوبرا الصينية تسمى "كونتشو". تم إنشاء هذا النموذج في منطقة وو، على طول نهر اليانغتسي. تدور أوبرا كونتشو حول لحن كونشان، الذي تم إنشاؤه في مدينة كونشان الساحلية.

العديد من أشهر الأوبرا التي ما زالت تُؤدى حتى اليوم هي من المخزون الثقافي لكونكو، بما في ذلك "جناح الفاوانيا" و "مروحة زهر الخوخ " وتعديلات "رومانسية الممالك الثلاث" القديمة و "رحلة إلى الغرب".  ومع ذلك، تم نقل القصص إلى لهجات محلية مختلفة، بما في ذلك الماندرين للجمهور في بكين والمدن الشمالية الأخرى. كما أن تقنيات التمثيل والغناء، بالإضافة إلى الأزياء والماكياج، تدين بالكثير لتقاليد تشين تشيانغ الشمالية أو شانشي.

عروض  أوبرا كونكو  (3)
عروض أوبرا كونتشو

 

عروض  أوبرا كونكو  (4)
عروض صينية فى باريس

 

عروض  أوبرا كونكو  (5)
فقرات استعراضية

 

عروض  أوبرا كونكو  (6)
عروض مبهرة

 

عروض  أوبرا كونكو  (7)
الفن الصينى فى باريس

 

عروض  أوبرا كونكو  (8)
فقرات استعراضية

 

عروض  أوبرا كونكو  (1)
عروض صينية

 

عروض  أوبرا كونكو  (9)
عروض الأوبرا الصينية فى باريس

 

عروض  أوبرا كونكو  (2)
فقرات استعراضية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة