دعوى قضائية ضد نتفليكس بسبب فيلم Rebel Moon الجديد.. اعرف القصة

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 06:00 ص
دعوى قضائية ضد نتفليكس بسبب فيلم Rebel Moon الجديد.. اعرف القصة Rebel Moon
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت شركة Evil Genius Games إجراءات قانونية ضد منصة نيتفلكس فيما يتعلق بـ "الإنهاء غير المشروع" للعبة مشتقة من فيلم المنصة الجديد Rebel Moon، العمل هو فيلم خيال علمي قادم للمخرج زاك سنايدر، ومن المقرر عرضه على المنصة في 22 ديسمبر المقبل، مع طرحه في مجموعة من دور العرض، وفقًا للتقرير الذى نشر على موقع "nme".

وزعمت الدعوى المرفوعة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الوسطى من كاليفورنيا، أن Evil Genius Games ونتفليكس اتفقتا على إطلاق اللعبة في نفس توقيت طرح العمل الجديد.

والمطور دفع لخدمة البث مقابل ترخيص الفيلم، ومن ثم كان من المقرر تقاسم الأرباح بين الطرفين وادعت شركة Evil Genius Games أنها حولت تركيزها من المشاريع الأخرى إلى العمل على اللعبة.

"بالإضافة إلى التتابعات التي تحمل عنوان Rebel Moon والبرامج التلفزيونية والروايات المصورة وغيرها من المحتويات والسلع المحتملة، طلب السيد سنايدر صراحةً أن تكون هناك لعبة تعتمد على Rebel Moon،" كما جاء في الدعوى.

"بالنسبة للسيد سنايدر، كانت اللعبة أمرًا بالغ الأهمية لتطوير عالم Rebel Moon بأكمله لأنه سيوفر محتوى لمشتقات Rebel Moon المستقبلية."

ولتحقيق هذه الغاية، يبدو أن شركة Evil Genius Games طورت كتابًا عالميًا مكونًا من 228 صفحة للعبة، ودليلًا للاعب مكونًا من 430 صفحة، ودليلًا رئيسيًا للعبة مكونًا من 337 صفحة.

ومع ذلك، اتهمت نيتفلكس المطور "بانتهاك أحكام السرية الخاصة بالاتفاقية - "وثقة المنصة" - أنهت الاتفاقية في مايو الماضى، وبذلك أكدت ملكية الملكية الفكرية لشركة Evil Genius Games، وذكرت الدعوى أن اثنين من موظفي Netflix هما اللذان عرضا عينة من الأعمال الفنية من العرض الأولي للمطور.

وتسعى شركة Evil Genius Games إلى إجراء محاكمة أمام هيئة محلفين بسبب الانتهاك المزعوم للعقد، وخرق العهد الضمني بحسن النية والتعامل العادل، والإثراء غير العادل، والإغاثة التوضيحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة