إزاي تحتفلي مع أطفالك بنصر أكتوبر.. بداية من الرسم لزيارة المتاحف

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 02:00 م
إزاي تحتفلي مع أطفالك بنصر أكتوبر.. بداية من الرسم لزيارة المتاحف علم مصر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا الشعب المصري يقدس الاحتفالات، خاصة الأعياد والمناسبات المهمة، خاصة مع الأهل والأصدقاء، ولكن بالنسبة للاحتفالات الرسمية خاصة نصر أكتوبر قد يترك بعض الأباء هذه المهمة إلى المدرسة أو وسائل الأعلام، التي بدورها تبث الأغاني والأفلام التي تحدثت عن حرب أكتوبر،  لابد أن يكون هذا اليوم مميزًا في ذاكرة الطفل الصغير، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية شريهان الدسوقي في حديثها لـ"اليوم السابع" أن الأم تظل مدرسة لأطفالها طوال العمر، يأخذون منها المعلومة، حتى وأن توافرت هذه المعلومة في مكان آخر، فيحب الطفل أن يستمع لأمه.

نصر اكتوبر
نصر اكتوبر

ازاي تحتفلي مع أطفالك بنصر أكتوبر

استغلال استيعاب الطفل

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية أن هناك الكثير من التفاصيل التي تجعل الأم تستطيع أن تجعل طفلها يستوعب كم كبير من المعلومات، ومن أهمها الأحداث التاريخية التي أثرت في تاريخ مصر، بل وكانت بداية للنصر على مدار السنوات الماضية، وأضافت أنه يجب على الأم التحدث مع الطفل عن 6 أكتوبر، وذلك عن طريق الحكي بطريقة القصة الشيقة التي تزيد من استقباله للمعلومات.

حكاية وطن

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية أن نصر أكتوبر وما تلاه من ظهور قوة الشعب المصري الذي لا يقبل الاحتلال ولم ولن يفرط في جزء ولو صغير من أرضه تعتبر هي حكاية وطن ظل وسيظل قائم بحماية أولاده.

المتحف الحربي
المتحف الحربي

حث الطفل على حب الوطن

وأردفت أن مثل هذه الاحتفالات تجعل الطفل في حالة من حب الوطن، بل وترسخ فيه الانتماء والشعور بأن وطنه غالي لا يقدر بمال، بل هناك شهداء دافعوا بدمائهم عنها.

أجعليه يرسُم

الرسم أحد الفنون التي تجعل الطفل يعبر عما بداخله بشكل جيد، يمكنك جعل طفلك يتخيل يوم النصر، أو رسم علم مصر يمسكه جندياً، أجعليه يوم مميز لطفلك.

علم مصر
علم مصر

زيارة بانوراما حرب أكتوبر

أما إذا كنتِ ترغبين في زيادة اليوم تميزاً، يمكنك اصطحاب طفلك في رحلة لزيارة بانوراما حرب أكتوبر، أو متحف السادات أو المتحف الحربي بالقلعة، لكي يتمكن الطفل من مشاهدة تفاصيل هذا اليوم العظيم عن قرب، وجعله يعايش هذه الحالة لتظل في ذهنه طوال العمر، مفتخرًا بتاريخ وعظمة وطنه وشعبه.

متحف السادات
متحف السادات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة