أحمد مجاهد: نمنح الرئيس تفويضا كاملا للحفاظ على أمننا القومى

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 01:48 م
أحمد مجاهد: نمنح الرئيس تفويضا كاملا للحفاظ على أمننا القومى الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب الأسبق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الأسبق، إننى كمواطن مصرى أمنح الرئيس عبد الفتاح السيسى تفويضا كاملا فيما يراه من قرارات بشأن الحفاظ الأمن القومى المصرى وحقوق الفلسطينيين المشروعة.

وأكد الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الأسبق، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أنه يثمن ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألمانى، من الرافض القاطع بشأن تصيفة القضية الفلسطينية على حساب الأمن المصرى القومى.

كما شدد الدكتور أحمد مجاهد على عدم تصفية القضية الفلسطينية، ومع الحفاظ الكامل على السيادة المصرية على أراضيها وأمنها القومى، وبخاصة سيناء، التى نزفت مصر من دمائها أنهار لاستعادتها والمحافظة عليها، مؤكدا على أن الشعب المصرى مستعد لبذل المزيد من الدماء للحفاظ على سيناء إذا تطلب الأمر ذلك للحفاظ عليها.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد حذر من خطورة تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: "إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.. لأننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع سكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة الى مصر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني: هتكلم بمنتهي الصراحة .. لكل من يهمه السلام في المنطقة منقبلش كلنا، مش بس في مصر.. نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه وننميه، ونسعى أيضا على أن يكون هذا المسار داعم لدول أخرى للانضمام اليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة