دار سك العملة البريطانية تستعد لإصدار 8 عملات معدنية جديدة بمناسبة عهد الملك تشارلز

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 05:00 م
دار سك العملة البريطانية تستعد لإصدار 8 عملات معدنية جديدة بمناسبة عهد الملك تشارلز العملات الجديدة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دار سك العملة الملكية عن 8 عملات معدنية جديدة بمناسبة عهد الملك تشارلز الثالث، وفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانية، ففي "لحظة فاصلة" في التاريخ البريطاني، لن تحتوى العملات المعدنية التي تتراوح قيمتها بين 1 بنس إلى 2 جنيه إسترلينى على شعارات النبالة، وستعرض بدلاً من ذلك حب الملك للمحافظة على البيئة والبيئة.

شكل العملات
شكل العملات
العملات الجديدة
العملات الجديدة

تمت آخر عملية إعادة تصميم لجميع العملات المعدنية "النهائية" للدولة في عام 2008، وعلى مدار الـ 70 عامًا الماضية، تغيرت تصميمات العملات المعدنية للدول أربع مرات فقط.

العملات المعدنية النهائية هي تلك التى تتميز بتصميم قياسى يظهر فى غالبية العملات الرسمية وغالبًا ما تظل كما هي لعقود من الزمن.

تاريخيًا، كانت التصميمات السابقة دائمًا تصور شعارات النبالة، في حين أن العملات المعدنية التي تم الكشف عنها مساء أمس هي شيء لم تشهده المملكة المتحدة من قبل، حيث تصور النباتات والحيوانات لتسليط الضوء على شغف جلالة الملك بالطبيعة والحفاظ عليها.

وفي سبتمبر الماضي، أصبح الملك تشارلز الثالث أكبر ملوك بريطانيا سناً يتولى العرش، عن عمر يناهز 73 عاماً.

وبعد شهر، في أكتوبر 2022، تم سك العملات المعدنية الأولى في عهده والتي تحمل صورة الملك، وصمم الصورة الفنان البريطاني مارتن جينينجز بناء على صورة التقطت بمناسبة عيد ميلاد الملكة السبعين.

وتضمنت العملات المعدنية أيضًا تكريمًا للملكة الراحلة، حيث يُظهر الجانب الخلفي من العملات المعدنية فئة 50 بنسًا التصميم الذي يشير إلى تتويجها عام 1953.

وفي ذلك الوقت، قال كيفن كلانسى، مدير متحف سك العملة الملكي: "بالنسبة لكثير من الناس ستكون هذه هي المرة الأولى في حياتهم التي يرون فيها ملكًا جديدًا يظهر على النقود".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة