تليفزيون اليوم السابع يستعرض أبرز تصريحات وزير خارجية فرنسا.. فيديو

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 05:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض أبرز تصريحات وزير خارجية فرنسا.. فيديو جانب من التغطية
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه قالت وزيرة خارجية فرنسا، كاثرين كولونا، إن الوضع في غزة ومحيطِها خطيرٌ ويدفع المنطقة إلى دواماتٍ من العنف.

وكان قد استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم في مقر الوزارة بماسبيرو وزيرة خارجية فرنسا كاثرين كولونا، لإجراء مباحثات حول تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، ويعقب المباحثات مؤتمر صحفى مشترك.

كان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد صرح بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً، أمس، من حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أن الوزير شكري حرص خلال الاتصال على الاستماع من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عن كل التقييمات الميدانية والأمنية للأوضاع في قطاع غزة ومحيطه، خاصة ما يتعلق بتدهور الأوضاع الإنسانية وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني بالقطاع من ظروف قاسية تحت القصف المتواصل والحصار والدعوات لإخلاء منازلهم والبقاء دون مأوى ملائم.

أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، تأييدَ بلادَها لمبادئ القانون الدولي في ضرورة حماية المدنيين بقطاع غزة، داعية لأهمية ضبط النفس وإرساء صوت العقل داخل غزة، واصفة الوضعَ بالخطير في القطاع ومحيطه وهو ما يهدد أمنَ المنطقة بأكملها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة