خالد البلشى: ما تفعله "bbc" مع صحفيين دعموا منشورات مساندة لفلسطين أمر هزلي

الأحد، 15 أكتوبر 2023 11:06 م
خالد البلشى: ما تفعله "bbc" مع صحفيين دعموا منشورات مساندة لفلسطين أمر هزلي خالد البلشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد البلشى نقيب الصحفيين، إن القضية الفلسطينية تعتبر القضية الأولى لنا، مضيفا أن بعض وسائل الإعلام الأجنبية قدمت أعدادا غير حقيقية بشأن الشهداء الفلطسينيين مقابل قتلى من الجانب الإسرائيلي. 
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال عبر برنامجه مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى، أن هناك تواصلا مع النقابة الفلسطينية من أجل توثيق الاعتداء على الصحفيين، مضيفا أن التحقيق مع بي بي سى بسبب إعجابهم بمنشورات تخص الحرب في غزة "أمر هزلى". 
 
وأوضح أن هناك مؤتمر صحفى غدا لإعلان نتيجة تعامل الإعلام الغربي "المشينة والمجرمة"، وكشف تبني الصحافة الغربية لصور مزيفة، مضيفا أن بايدن ارتكب جريمة بخبر وفاة الأطفال الإسرائيليين، واستهدفت ملايين البشر من فلسطين ولا يرى الضحية وتبنى رؤية الجريمة فقط". 
 
وعن ممارسة البي بي سى للتحقيق مع بعض الصحفيين لدعمهم فلسطين قال البلشى: "مصادرة على حق التعبير وجاءت جزء من سياق عام سافر من الجانب الإسرائيلي ضد فلسطين وهذا جزء من تغطية ارتكاب الاحتلال لكل الجرائم المهنية ، والتحقيق يفتح الآن مقابل لايك على بوستات بدعوة لمخالفاتها لمعايير ما.. وتكرر مع عدد من الزملاء هما أعضاء نقابة صحفيين، وحساسس أن فيه حاجة غلط..  واستفسرت على ما جري اللى قاله صحفى التليجراف أن صحفيين البي بي سى منحازين لفلسطين.. واستغلته إسرائيل قدمت شكوى في إذاعة البريطانية والصحفى قدم شكوى في الإذاعة للتحقيق معهم". 
 
وتابع : "نواصلنا مع النقابة الفلسطينية، ومع الاتحاد الدولى للصحفيين، لأنه مهم على المستوى السياسى والنقابي، وكذلك تواصلت مع مدير المكتب بالقاهرة لحين التواصل مع الإدارة وتم إبلاغ هذا بالرفض ويعتبر انتهاك لحرية التعبير ونطالب بوقف التحقيق لم يخالف المعايير العامة، وقالوا أن اللايك زى الشير احنا وصلنا لحاجة هزلية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة