التليفزيون هذا المساء.. الجامعة العربية: حل الدولتين المسار الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلى الفلسطينى

الأحد، 15 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الجامعة العربية: حل الدولتين المسار الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلى الفلسطينى السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الجامعة العربية: حل الدولتين الحل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلى الفلسطينى

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن ما يحدث في غزة هو جرائم حرب من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وحل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.

 

واستكمل زكي، خلال لقاء خاص على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك دولا وجهات عديدة تساعد السلطة الفلسطينية، ولا حقيقة لتجميد الدعم الأوروبي، وأي تحرك يهدف لتفعيل الدعم الإنساني ووقف إطلاق النار في غزة مرحب به».

 

وأوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لديها قدرة الضغط على إسرائيل، وإننا نهدف لعملية تعبئة للموقف السياسي الداعم للقضية الفلسطينية.

 

وتابع: "المطلوب الآن هو التركيز على الوضع الإنساني في غزة، ووقف فوري لإطلاق النار".

 

دينا عبد العليم: من حق المرأة العمل والتعب ورسم مكانتها فى المجتمع

قالت الكاتبة الصحفية دينا عبد العليم،نائب رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن هناك موروث قديم وبعيد جدا يرتبط بين المرأة والإنجاب، متابعة: "الست وظيفتها في المجتمع هي أنها تخلف بس.. هي دي الشغلانة اللى هتعملها.. وفيه كام سنة في عمرها هتقدر تخلف وتجيب لنا أطفال.. هما دول لو عدتهم يبقي ملهاش لازمة.. فيه كام حد هيقدر يستغني عن فكرة الولد".

وأضافت خلال حوارها في برنامج "الستات"، الذي يعرض على قناة النهار: "فيه حد يقدر يستغني عن فكرة الولد قدام المستوي الاجتماعي.. مفيش حد وبالمناسبة لا ست ولا راجل.. دي حاجة طبيعية.. هما مش باصين للست على اعتبار أنها جزء من المجتمع والمفروض ترسم مكانتها في المجتمع والمفروض تشتغل وتعافر وتسافر بره لو عاوزه وتعمل اسم وشخصية لها.. الفكرة القديمة أن الست من 20 لـ 35 سنة المفروض تخلف وتجيب لنا عيال وبعد كده خلاص مش مهم وليس لها أي دور".

وتابعت الكاتبة الصحفية دينا عبد العليم: "لما بنشوف حالة فيها فارق سن بنطلع مليون سؤال.. وبيكون فيه فضول كبير لمعرفة الكثير من التفاصيل بغض النظر عن التوافق بينهم.. وكمان فيه فكرة لازم تتغير وهي أن أي ست متزوجة لازم مش تكون حلوة ودي فكرة مرفوضة من حق الست الاهتمام بنفسها بعد الزواج".

 

رئيس شعبة الدواجن: ننتج مليارا و300 ألف دجاجة سنويا ولدينا اكتفاء ذاتى

تحدث سامح السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، عن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية بنسب تصل إلى 25%، قائلا:" ما يهمنا انخفاض أسعار الدواجن بإضافة قوى شرائية للدواجن، مؤكدا لديا اكتفاء ذاتى من الدواجن". 

 

وأضاف سامح السيد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة" على قناة dmc، أن بعض التجار الجشعين يستغلون الأزمات ويبيعون بأسعار حسب المنطقة المتواجدون فيها، ونحن ننتج مليار و300 ألف دجاجة سنويا، ولدينا اكتفاء ذاتى من الدواجن".

 

تابع سامح السيد، القيادة السياسية وجهت خلال الفترة الماضية بتشكيل لجنة عليا بصناعة الدواجن برئاسة وزير الزراعة تجتمع كل شهر لدراسة السوق ومتغيراته وخفض الأسعار، موضحا أنه تم تخفيض الدواجن لـ 15%، ووصل السعر لـ 65 جنيها فى المزرعة، ومن المفترض أن تصل للمستهلك المصرى بـ 72 جنيها.

 

الفنانة شهيرة: محمود ياسين كان متسامحا ومتواضعا وذكرى رحيله يوم صعب

تحدثت الفنانة شهيرة عن ذكرى رحيل زوجها الفنان محمود ياسين، قائلة:"يوم صعب عليا، ويوم الذكرى تتضاعف فيه المشاعر لأنه اليوم الذى رحل فيه، وعندما أذهب إليه لقراءة الفاتحة أشعر أنه سعيد وأقول له كلنا جئنا لأنك وحشتنا وديما معانا وكل لمساتك فى الفن والحياة تحيط بنا".

 

وأضافت شهيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة cbc، "ربنا برحمته وكرمه هيخليه فى مكان كويس، والناس الصالحين يرون لك رؤية"، لافتة إلى أن عمرو أبنها قريب من شخصية والده محمود ياسين.

 

وأشارت شهيرة إلى أنها اكتسبت التسامح والتواضع الشديد من زوجها محمود، كما انه كان حنين ونموذج ورمز للإلتزام، وكان لديه خصال أخلاقية كثيرة، وهو الفنان الوحيد الذى قدم 8 أفلام وطنية.

 

التحالف الوطنى للحياة اليوم: القافلة تضم 106 شاحنات بها كل المساعدات لإنقاذ غزة

قال الدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إننا فى شمال سيناء حاليا، وتوفقنا خلال الـ 48 ساعة بتحريك قافلة بها كل المساعدات الإنسانية التى يحتاجها أهالينا فى غزة، ونقوم بالدعم والتضامن وتوصيل المساعدات.

 

وأضافت نهى طلعت خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم"، والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة،: شاهدنا إقبال كبير للتبرع بالدم، ونحن تحركنا على هذا الأساس، موضحة أن القافلة 106 شاحنات بها كل المساعدات حوالى 1000 طن مواد غذائية و300 ألف علبه أدوية وطبية وأجهزة.

 

أشارت نهى طلعت إلى أننا فى الطريق إلى معبر رفع، ولدينا الكثير من المتطوعين والأطباء، حيث تحركنا بشكل سريع، وسنعمل على حل أزمة كبيرة فى غزة، بالإضافة لبطاطين وأدوية كدفعة أولى ستؤدى لانفراجة كبيرة، وحجم الخير المتواجد فى مصر غير مسبوق، والشعب المصرى بيقسم اللقمة لإنقاذ أهالى غزة.

 

 







الجامعة العربية

السفير حسام زكي

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية

طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة