مدير مجمع الفنون يكشف تفاصيل معرض سعيد العدوى بقصر عائشة فهمى قبل انطلاقه

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 12:00 ص
مدير مجمع الفنون يكشف تفاصيل معرض سعيد العدوى بقصر عائشة فهمى قبل انطلاقه مجمع الفنون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان على سعيد، مدير مجمع الفنون "قصر عائشة فهمى" بالزمالك: "إننا نعمل حاليًا على الانتهاء من التجهيزات الأخيرة للمعرض الاستيعادى للفنان الراحل سعيد العدوى، الذى يقام يوم 17 أكتوبر الجارى".

 

وأوضح على سعيد، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن سعيد العدوى فنان من طراز رافيع المستوى، توفى عن عمر يناهز 34 عاما، ورغم وفاته المبكر إلا أنه لديه إنتاج فنى ضخم، مضيفًا أن المعرض يضم 200 عمل فنى تم تجميعهمامن مقتنياته الشخصيه من زوجته ومن بعض المتاحف والمجموعات الخاصة.

ولفت على سعيد، إلى أن الفنان سعيد العدوى قدم معارض فنية فى القاهرة والإسكندرية، ولكن في حياته لم يقم بتقديم معرض مثل هذا المعرض الذى سوف يقام خلال الأيام المقبلة بقصر عائشة فهمى، مشيرًا إلى أن المعرض الاستيعادى يضم لوحاته وبعض من الصور الشخصية له، إضافة إلى مذكراته إذ إنه كان يهوى دائما الكتابه مثل الرسم.

 

جدير بالذكر، الفنان"سعيد العدوى" 1938- 1973" خريج الدفعة الأولى 1962، من كلية الفنون الجميلة بالأسكندرية، وحصل على ماجستير فن الحفر سنة 1972، أسس مع زميليه الفنانين "مصطفى عبدالمعطى" و "محمود عبدالله" جماعة التجريبيين سنة 1958، اللى أقامت أول معارضها سنة 1965، أما معارضه الخاصة فقد أقامها قبل وفاته بعدة أشهر فى فبراير1973 بالمركز الثقافى التشيكى، وبالمركز الثقافى السوفيتي فى أبريل 1973.

 

وبعد وفاته، تم تنظيم العديد من المعارض لأعماله فى القاهرة والأسكندرية وروما وباريس، كما شارك فى عدة دورات لبينالى الأسكندرية، بمتحف الفنون الجميلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة