ردود فعل واسعة على كلمة الرئيس السيسي بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية.. فيديو

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 01:43 م
ردود فعل واسعة على كلمة الرئيس السيسي بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية.. فيديو تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض تليفزيون اليوم السابع في تغطية خاصة من إعداد وتقديم الزميل أحمد العدل، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والأكاديمية العسكرية، تزامنا مع مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، والتى حملت العديد من الرسائل الهامة والواضحة.

ولاقت كلمة الرئيس السيسي العديد من ردود الفعل من خبراء وسياسيون ونواب وشخصيات عامة.

من جانبه، علق الدكتور خالد أبو بكر قائلا: "كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي مكتوبة بعناية وكان بها رسائل واضحة، مفادها أن مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية".

فيما أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكدت على أهمية إخراج المدنيين فى غزة خارج دائرة الانتقام، وأن مصر على استعداد للقيام بدور الوساطة بين جميع الأطراف من أجل العودة إلى مائدة المفاوضات مرة أخرى، وإحياء خيار السلام.

وثمّن النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تخرج طلاب الكليات العسكرية.

وقال مطر: "كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى عبرت عن الشعب المصري، كما أنها طالبت بحق الشعب الفلسطيني ووضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته".

كما أشادت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي، مؤكدة أن كلمة الرئيس جاءت وافية وشاملة وعبرت عن ملايين المصريين لأن بها إجابات واضحة وواعية عن القضية الفلسطينية.

وقال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينة.

وأشاد النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مؤكداً أن الكلمة حملت العديد من الرسائل خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ودعم مصر الدائم للشعب الفلسطيني من أجل الحصول علي حقوقه وأقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما أشاد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أنها وجهت رسائل حاسمة بشأن الدفاع عن القضية الفلسطينية واعتبارها قضية مصيرية ورفض تصفية القضية، وعدم التفريط في شبر في سيناء الحبيبة.

وأعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن تقديره للرسائل القوية التي أرسلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه الأخير، حيث أكد الرئيس على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب بالكامل، وأشاد بالدور الذي تلعبه مصر في دعم الشعب الفلسطيني والقضايا العربية.

وثمن النائب حاتم المليجي عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشدداً على أن مصر على استعداد للقيام بدور الوساطة بين جميع الأطراف من أجل العودة إلى مائدة المفاوضات مرة أخرى، وإحياء خيار السلام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة