السفير محمد العرابى: مصر تحاول بكل جهدها أن يحصل الشعب الفلسطينى على حقوقه

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 02:00 ص
السفير محمد العرابى: مصر تحاول بكل جهدها أن يحصل الشعب الفلسطينى على حقوقه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد السفير محمد العرابى بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال حفل تخريج الكليات العسكرية، قائلاً:" هي كلمة هامة في توقيت دقيق جدا، للتأكيد على أن غزة عزيزة على قلوب المصريين، والحقيقة أن مصر تحاول بكل جهدها أن يسود السلام وان يتم الوصول إلى حلول مرضية وقانونية  للشعب الفلسطيني وأن يحصل على حقه في انشاء دولته".

 

وقال السفير محمد العرابى خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، مع الزميل محمد أبوليلة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كلمته ركز على نقاط هامة وأعلى صوت العقل والحكمة لأنه فى النهاية الدم سوف يأتي بدم والعنف سوف يأتي بعنف، وأنه في النهاية يجب أن يكون هناك مسار إيجابي يستطيع فيه الشعب الفلسطيني ان يحصل على حقوقه المشروعة طبقا للقرارات الدولية، وطبقا للأعراف الدولية".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى - وجه خلال حديثه بحفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية - إلى كل شعوب الأرض بكلمات واضحة، وعبارات لا تحتمل تأويلًا، مؤكدًا أن حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا قد صاغوا ميثاق الشرف العربي في وجدان الضمير المصري ما جعل مصر دائمًا وأبدًا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية مقدمة الدماء والتضحيات، باذلة كل ما تملك من أجـل الحــق العربي المشــروع حين كانت الحرب فكنا مقاتلين وكان السلام فكنا له مبادرين لم نخذل أمتنا العربية، ولن نخذلها أبدًا.

 

وتابع: "اليوم ونحن في قلب تطورات شديدة الخطورة، وسعي دؤوب من أطراف متعددة للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها الساعي لإقرار السلام القائم على العدل وعلى مبادئ "أوسلو"، والمبادرة العربية للسـلام، ومقـررات الشـرعية الدوليـة.. إلى تصعيد ينحرف عن هذا المسار، وإلى صراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم، صراعات تخل بمبادئ القانون الدولي والإنساني، وتخالف مبادئ الأديان والأخلاق".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة