إقبال على المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية فى أول يوم لإستقبال الزائرين.. صور وفيديو

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 11:38 ص
إقبال على المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية فى أول يوم لإستقبال الزائرين.. صور وفيديو إقبال على المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية، إقبالا من الزائرين علية اليوم الجمعة فى أول يوم للافتتاح الرسمى لاستقبال الزائرين.

ويعد المتحف اليونانى الرومانى، من أكبر متاحف الإسكندرية والانتهاء من أعمال الترميم والتى كانت متوقفة منذ عام 2005، وحتى تم البدء فى أعمال الترميم فى 2018.
 
وأسعار الدخول بالنسبة للزائر المصرى 40 جنيه والطالب المصرى 20 جنيه وسائح أجنبى 300  جنيه، طالب سائح أجنبى 150 جنيه، على أن يتم الدفع بالبطاقات الالكترونية والدخول مجانا للفئات، الأطفال تحت 6 سنوات و كبار السن من المتقاعدين فوق 60 عاما من المصريين والعرب وذوى الاحتياجات الخاصة المصريين، ماعدا الجمعة والسبت والعطلات الرسمية ومواعيد العمل الرسمية، فإن المتحف مفتوح يوميا من 9 صباحا وحتى 5 مساء على أن يغلق باب التذاكر الساعة 4.30 عصرا، مع إتاحة إستخدام كاميرا المحمول مجانا .
 
ويضم المتحف عرض نحو 6000 قطعة أثرية ترجع للعصور اليونانية والرومانية،وتضمنت أعمال ترميم و تطوير المتحف الرومانى زيادة عدد قاعات العرض المتحفى من 16 قاعات الى نحو 27 قاعة، وذلك لتواكب سيناريو العرض المتحفى،وتم تحهيز 44 فاترينة، عرض ومكتبة بها 12 ألف كتاب من كنوز الكتب القديمة بالإسكندرية لعرضها للزائرين .
 
ومن ضمن 6000 قطعة أثرية تم إكتشافها بالمنطقة سيتم عرض300  قطعة أثرية لأول مرة بالعرض المتحفى.
 
كما يشمل المخطط الجديد للمتحف، حديقة متحفية ومركز لحفظ وترميم الآثار ومركز آخر لبحوث العملة ومركز للبحث العلمى، بالإضافة إلى قاعات للدراسة والمؤتمرات ومكتبة وورشة طباعة وقاعات وسائط متعددة ومدرسة للتربية المتحفية لتنمية الوعى الأثرى للأطفال.
 
افتتاح المتحف أمام الزائرين7
افتتاح المتحف أمام الزائرين

اقبال للزائرين على المتحف 6
اقبال للزائرين على المتحف 6

المتحف اليونانى الرومانى
المتحف اليونانى الرومانى

قاعات العرض
قاعات العرض

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة