نويبع ودهب والزعفرانة.. أماكن مصرية تقدر تروحها صيفا وشتاء

الخميس، 12 أكتوبر 2023 03:00 م
نويبع ودهب والزعفرانة.. أماكن مصرية تقدر تروحها صيفا وشتاء طابا.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 مصر معروفة بأهراماتها وآثارها القديمة ومنتجعاتها الشاطئية المزدهرة التي تجذب السياح، وتظل تبهر كل من يراها، فيعد الخط الساحلي المذهل على طول البحر الأحمر نقطة جذب لكل من يحب الطبيعة الخلابة والذين يبحثون عن أشعة الشمس على مدار العام صيفًا وشتاء وخريفًا، فهي فرصة كبيرة لجذب محبي الاختلاف من جميع أنحاء العالم لتجربة الساحل المصري، يوضح التقرير التالى أفضل الشواطئ في مصر التي تعتبر مشتى أكثر منها مصيفًا، لتكتشف بنفسك الفخامة والجمال الطبيعي لبلادنا الحبيبة.

طابا

تتميز طابا بأنها مدينة رائعة، من يراها كأنه شاهد قطعة من الجنة في الأرض، بها الكثير من الشواطئ التي يمكن الغوص فيها والاستمتاع بالشعب المرجانية، بجانب مناخها الدافئ حتى في أصعب الأوقات برودة حول العالم.

طابا
طابا

دهب

إذا كنت تبحث عن مكان مذهل للقيام بالغطس في مصر، فإن رأس أبو جالوم هو خيار رائع، كما تعتبر جنة الغوص الصحراوية هذه هي متعة للعيون، تتناقض المناظر البحرية المذهلة بشكل رائع مع الأراضي الصخرية القاحلة، مما يجعلها مكانًا خاصًا جدًا للزيارة، يمكنك الوصول عبر الصحراء على ظهر الجمل قبل الغوص في أعماق البحر الأحمر، والاستمتاع بتجربة روعة المناظر الطبيعية تحت الماء.

 

دهب
دهب

نويبع

نويبع المدينة الهادئة التي تزيد البحر الأحمر جمالاً على جمالها، طبيعة خلابة لا مثيل لها، بحر هادئ ومناخ رائع، كما تعتبر مكان ممتع لقضاء بضعة أيام في الاستمتاع بالثقافة التقليدية لأهل نويبع واستكشاف الجمال الطبيعي للمنطقة والسباحة والغوص في البحر.

نويبع
نويبع

الجونة

الجونة، وتعني "البحيرة" باللغة العربية، هو شاطئ أنيق وعصري يقع في شمال البحر الأحمر على الساحل الشرقي لمصر، الجونة وهي مدينة منتجعية مزدحمة، تجتذب المصطافين المصريين والأوروبيين لقضاء إجازة ممتعة هناك، كما يوجد أيضًا الكثير من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في المنطقة، تشتهر الجونة في مصر برياضاتها المائية، فالرياح العاتية تعطي ظروفًا جيدة لركوب الأمواج بالطائرة الورقية والتزلج على الماء والطيران المظلي، على سبيل المثال لا الحصر.

الجونة
الجونة

الزعفرانة

تعتبر الزعفرانة من أقدم المدن على البحر الأحمر، تتميز بمناخها المعتدل طوال العام، وشمسها الساطعة مهما كان الجو باردًا، كما أن بها الكثير من المناظر الطبيعية خاصة وقت الشروق والغروب، وحدث ولا حجر عن أماكن الغوص على طول شواطئها.

الزعفرانة
الزعفرانة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة