قرعة كأس الأمم الأفريقية.. مصر على رأس المجموعة الثانية مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.. صدام قوى بين ثلاثى الأهلى الأجنبى فى دور المجموعات.. ومنتخب الفراعنة ينتظر مواجهة ثأرية مع البلاك ستارز

الخميس، 12 أكتوبر 2023 11:37 م
قرعة كأس الأمم الأفريقية.. مصر على رأس المجموعة الثانية مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.. صدام قوى بين ثلاثى الأهلى الأجنبى فى دور المجموعات.. ومنتخب الفراعنة ينتظر مواجهة ثأرية مع البلاك ستارز منتخب مصر
كتب عمر أنور - حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت قرعة منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التى أقيمت منذ قليل مدينة أبيدجان العاصمة الإيفوارية، عن وقوع المنتخب الوطنى فى المجموعة الثانية، فى البطولة المقرر لها 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.
 

مصر على رأس المجموعة الثانية

 
وحلت مصر على رأس المجموعة الثانية مع كل من غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، فى مجموعة متوازنة إلى حد كبير، والتى تفتتحها الفراعنة بمواجهة موزمبيق فى افتتاح مبارياتها بحثا عن اللقب الثامن فى تاريخها.
 
كما تنتظر منتخب مصر مواجهة ثأرية مع المنتخب الغانى الذى أسقط الفراعنة بهزيمة ثقيلة بسداسية مقابل هدف فى تصفيات كأس العالم، وهى الهزيمة الأكبر فى تاريخ مواجهة المنتخبين، ونجح المنتخب فى تحقيق الفوز أكثر من مرة بعدها على المنتخب الغانى ولكن ستبقى هذه المواجهة لها طابع خاص.
 

صدام قوي بين ثلاثى الأهلى الأجانب

 
وتشهد المجموعة الخامسة صداما قويا بين أجانب الأهلى الثلاثة التى جمعتهم مجموعة واحدة، حيث ضمت المجموعة الخامسة كلا من ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالى، تونس، وبهذه القرعة سنجد مواجهات بين الجنوب أفريقى بيرسى تاو والتونسى على معلول والمالى أليو ديانج لاعبو الأهلى.
 
وجاءت مجموعات أمم أفريقيا كالتالى..
 
المجموعة الأولى: غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا، كوت ديفوار
 
المجموعة الثانية: موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا، مصر
 
المجموعة الثالثة: جامبيا، غينيا، الكاميرون، السنغال
 
المجموعة الرابعة: أنجولا، موريتانيا، بوركينا فاسو، الجزائر 
 
المجموعة الخامسة: ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالى، تونس
 
المجموعة السادسة: تنزانيا، زامبيا، الكونغو، المغرب
 
 
جدير بالذكر أن منتخب السنغال هو حامل لقب البطولة في النسخة الماضية بالكاميرون، بينما احتل منتخب مصر وصافتها.
 
ولا يزال منتخب مصر هو الأكثر تتويجا باللقب بـ 7 مرات، يليه منتخب الكاميرون بـ 5 مرات ثم غانا بـ 4 مرات،وانطلقت بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1957 وكانت أول دولة تستضيفها السودان، والدولة صاحبة الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بها هى مصر برصيد سبع بطولات، تليها الكاميرون برصيد خمس بطولات ثم غانا بأربع بطولات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة