باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الأمم المتحدة تشكر الرئيس السيسى على تسهيل وصول المساعدات إلى غزة.. بوتين: دعوة الفلسطينيين لمغادرة غزة إلى سيناء لا يمكن أن تؤدى إلى السلام

الخميس، 12 أكتوبر 2023 12:07 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الأمم المتحدة تشكر الرئيس السيسى على تسهيل وصول المساعدات إلى غزة.. بوتين: دعوة الفلسطينيين لمغادرة غزة إلى سيناء لا يمكن أن تؤدى إلى السلام غزة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

سناتور أمريكى: الحصار الإسرائيلى على غزة "انتهاك خطير للقانون الدولى"

انتقد السناتور بيرنى ساندرز عن ولاية فيرمونت الأمريكية ، قيام القوات الإسرائيلية بقطع الكهرباء والغذاء والوقود والمياه عن أكثر من مليونى نسمة فى قطاع غزة.

سكرتير عام الأمم المتحدة يشكر الرئيس السيسى على تسهيل وصول المساعدات إلى غزة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، الذي أعرب عن حرصه على مواصلة التشاور مع الرئيس بشأن مستجدات التصعيد.

"الأونروا" تطلب 104 مليون دولار بشكل عاجل من أجل المساعدات المُنقذة للحياة فى قطاع غزة

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إنها تسعى لجمع 104 ملايين دولار كمساعدات عاجلة لقطاع غزة.

بوتين: دعوة الفلسطينيين لمغادرة غزة إلى سيناء لا يمكن أن تؤدى إلى السلام

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن الدعوات الموجهة للفلسطينيين للمغادرة إلى سيناء ليست أمرا يمكن أن يؤدى إلى السلام، بحسب سكاى نيوز.

إسرائيل تستهدف غزة بالفسفور الأبيض.. استشهاد 326 طفلا وإصابة 1217 آخرين

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية في غزة، ردًّا على اقتحام واستفزازات الإسرائيليين.

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين لـ 1300 قتيل وإصابة 3192 آخرين

أكدت وزارة الصحة الإسرائيليةارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 قتيل وإصابة 3192 آخرين منذ بداية معركة طوفان الأقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية.

المتحدث باسم الصحة الفلسطينية لـ"اليوم السابع": ارتفاع شهداء غزة لـ 1200 شهيد

أكد متحدث رسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة لليوم السابع، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي غزة لـ 1200 شهيد بينهم نساء وأطفال وأكثر من 5 آلاف مصاب.

أبو الغيط يدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار فى قطاع غزة

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط إن اللحظة الراهنة تتطلب اقصى درجات ضبط النفس، موضحا ان التصعيد المتواصل من قبل قوات الاحتلال من شأنه زيادة نزيف الدم.

واشنطن تؤكد مقتل 22 مواطنا أمريكيا فى إسرائيل

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن 22 مواطنًا أمريكيًا على الأقل لقوا حتفهم فى إسرائيل، وجاء فى بيان للوزارة: "لقى 22 مواطنًا أمريكيًا على الأقل حتفهم نتيجة أعمال العنف المستمرة فى إسرائيل".

صفارات الإنذار تدوى فى شمال إسرائيل وتحذير للسكان بالذهاب إلى الملاجئ

دوت صفارات الإنذار فى شمال إسرائيل، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجبهة الداخلية الإسرائيلية وجهت سكان المستوطنات الشمالية بضرورة الذهاب إلى الملاجئ حتى إشعار آخر.

بوتين: روسيا تدعم دائمًا إنشاء دولة فلسطينية

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن بلاده تؤيد دائما تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى بشأن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

كندا تعلن مقتل اثنين من مواطنيها على خلفية الأوضاع المضطربة فى إسرائيل

أعلنت وزيرة خارجية كندا ميلانى جولى، مقتل كنديين اثنين على الأقل، على خلفية "الأوضاع المضطربة" فى إسرائيل، مشيرة إلى تقارير محتملة بشأن مقتل شخص ثالث وفقد ثلاثة آخرين.

النرويج تعلن إعداد رحلات جوية لنقل مواطنيها من إسرائيل

أعلنت وزيرة الخارجية النرويجية أنيكين هويتفيلدت  أن الحكومة تعد رحلات جوية لإعادة مواطنيها من إسرائيل، على خلفية تدهور الوضع الأمنى فى إسرائيل.

فرنسا تعلن مقتل 10 من رعاياها و18 مفقودا فى هجوم طوفان الأقصى

أعلنت فرنسا، مقتل 10 من رعاياها وبقاء 18 آخرين فى عداد المفقودين، فى حصيلة جديدة للهجوم الذى استهدف إسرائيل منذ السبت الماضى.

"برنامج الأغذية العالمى" يدعو إلى إنشاء ممرات إنسانية لتسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة

دعا برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، إلى إنشاء ممرات إنسانية لتسهيل دخول المعونات والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتوفير ممر آمن، ودون عوائق لموظفيه والسلع الأساسية.

السويد تعلن إرسال رحلات جوية لإعادة مواطنيها من إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية السويدية الترتيب لإرسال رحلات جوية لإعادة مواطنى البلاد الراغبين فى مغادرة إسرائيل.

زيلينسكى يعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية إذا استمرت الحرب

أعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية إذا جرت أثناء الحرب، وقال زيلينسكى ردا على سؤال من الصحفيين حول نيته الترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية.

"سكاى نيوز": مخاوف من فقدان أو مقتل 17 بريطانيا فى إسرائيل

أفادت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، بورود معلومات تفيد فقدان أو مقتل 17 مواطنا بريطانيا جراء هجوم الفصائل الفلسطينية على منطقة غلاف غزة.

بدء انسحاب القوات الفرنسية من النيجر

بدأت القوات الفرنسية مغادرة النيجر، ولم يحدد الفرنسيون عدد القوات التى ستغادر أو إلى أين تتجه.

بابا الفاتيكان يعرب عن قلقه إزاء الحصار المفروض على قطاع غزة

أعرب بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، عن قلقه إزاء الحصار المفروض على قطاع غزة، داعيا إلى إطلاق سراح المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية .

"البنتاجون": حاملة الطائرات "أيزنهاور" تتوجه للبحر المتوسط لتنضم لـ"جيرالد" بإسرائيل

ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية، نقلًا عن مسؤولين بالبنتاجون، أن حاملة الطائرات "دوايت أيزنهاور" والسفن المرافقة لها ستتوجه إلى البحر المتوسط.

بلجيكا تقرر إرسال مقاتلات "إف-16" الخارجة من الخدمة لأوكرانيا بحلول عام 2025

قال وزير الدفاع البلجيكى لوديفين ديدوندير، إن حكومة بلاده قررت إرسال مقاتلات "إف-16" الخارجة من الخدمة إلى أوكرانيا بحلول عام 2025.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة