الأجهزة الرقابية تكثف استعداداتها لتطبيق مبادرة الحكومة بخفض أسعار المنتجات الغذائية بنسبة تصل لـ25%.. 7 سلع أساسية تدخل بورصة التخفيضات اعتبارًا من السبت المقبل كمرحلة أولى.. والبيض والدواجن تقل بنسبة 15%

الخميس، 12 أكتوبر 2023 07:00 ص
الأجهزة الرقابية تكثف استعداداتها لتطبيق مبادرة الحكومة بخفض أسعار المنتجات الغذائية بنسبة تصل لـ25%.. 7 سلع أساسية تدخل بورصة التخفيضات اعتبارًا من السبت المقبل كمرحلة أولى.. والبيض والدواجن تقل بنسبة 15% وزارة التموين - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأجهزة الرقابية لمتابعة بدء تطبيق مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار 7 سلع أساسية اعتبارا من يوم السبت المقبل مثل "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة"  بتخفيضات تتراوح من 15 الى 25% ، كما تم التوافق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على تخفيض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض.
 
وستتابع الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات في إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار التي تشهده الأسواق، كما ستضخ  وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية حيث يتم طرح السلع بأسعار مخفضة من 20 الى 25%.
 
على جانب آخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في مد معارض "أهلا مدارس" بشارع فيصل وبمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة بكافة أنواع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة بجانب طرح المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية ويستمر المعرض فى استقبال المواطنين حتى يوم 14  أكتوبر الجاري بالتوازي مع العديد من فروع معارض " أهلا مدارس بالمحافظات المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، كذلك مشاركة السلاسل التجارية بركن "آهلًا مدارس" لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية بأسعار مخفضة فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين وإتاحة المنتجات والسلع الغذائية التي تحتاجها الأسر المصرية، خاصة مع دخول العام الدراسي وأيضا فى المناسبات المختلفة.
 
وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية  كميات كبيرة من السلع الغذائية بمعارض "أهلا مدارس" حيث يتم طرح السكر  بسعر 20 جنيها للكيلو، كما يتم طرح 20 ألف طن أرز مستورد بسعر الكيلو 20 جنيها وطرح الأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها للكيلو والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة  والمكرونة 400جم بـ7.5 جنيه ومكرونة اسباكتى 400جم بـ 8 جنيهات وشاى 250جم بـ44 جنيه ودقيق 1 كجم بـ18 جنيها وسمنة 650 جم بـ 42 جنيه وسمنة 700جم بـ48 جنيها وسمنة 1.5 كجم بـ97.5 جنيه وغيرها من العديد من المنتجات الأخرى، كما يتم ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو ، و1000 طن لحوم برازيلية مجمدة بسعر 160 جنيها، بخلاف الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية.
 
وتستهدف معارض "أهلا مدارس " توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وكذلك توفير المنتجات الغذائية التى يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية، حيث يشارك كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس، إضافة إلى  تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المعارض ومدها بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه طلاب المدارس أيضا توفير ملابس "اليونيفورم" للطلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة