سوثبى تعرض لوحة لـ "بالثوس" المثير للجدل بـ 18 مليون دولار

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 01:00 م
سوثبى تعرض لوحة لـ "بالثوس" المثير للجدل بـ 18 مليون دولار لوحة بالثوس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم دار سوثبي للمزادات لوحة للفنان بالتازار كلوسوفسكي دي رولا - المعروف باسم بالثوس في مزاد للفنون يوم 13 نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن تباع اللوحة ما بين 12مليون دولار و18 مليون دولار.

رسمت تلك اللوحة عام 1948، التي تحمل عنوان "La Patience’s"، ويكشف بالثوس فى العمل للمرة الأولى موضوع ألعاب الورق فى أعماله الفنية، وفقا لما ذكره موقع أرت نيوز.

لوحة بالثوس
لوحة بالثوس

 

وقال نائب رئيس سوثبي للفن الحديث، شورن كيم، في تصريح لصحيفة آرت نيوز، إنه من النادر أن تصبح لوحة La Patience المهمة متاحة في سوق الفن.

ويشار إلى أن أعمال الفنان بالتازار كلوسوفسكي دى رولا الشهير بالثوس، دائما محط أنظار الجميع لأن بعض منها مثير للجدل، ومنها لوحته التي تصور "الفتيات المراهقات المتأملات، والتي تم تقديمها في أوضاع غامضة".

في عام 2014، رفض متحف متروبوليتان للفنون إزالة لوحة لبالثوس تسمى تيريز دريمينج (1938) بعد أن وقع الآلاف على عريضة عبر الإنترنت تدعي أن المؤسسة "تدعم التلصص وتجسيد الأطفال"، وفي العام نفسه، ألغى متحف فولكوانج في إيسن بألمانيا معرضًا لصور الفنان بولارويد بعد اتهامات بالتحرش الجنسي بالأطفال.

يذكر أن بالثوس بدأ الرسم في سن مبكرة، وقد بيعت أولى لوحاته عندما كان في الثالثة عشرة من عمره، وقد أقام بالثوس أول معرض تشكيلي له عام 1934 في قاعة بيير جاليري، وكانت معظم لوحاته تميل إلى الطابع السريالي في مقتبل حياته، معرض بالثوس الأول أثار انتقادات واسعة في الأوساط الفنية بسبب الإباحية المفرطة التي استخدمها الفنان الشاب في ست لوحات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة