نرصد بالأرقام مشروعات حياة كريمة فى المنوفية.. تحقق نهضة حقيقية على الأرض وتربى جيلا قادرا على التعلم.. رئيس مدينة أشمون: تنفيذ 879 مشروعا ومبادرات الرئاسة حققت الأحلام.. والمواطنون: المشروعات خففت عنا وأسعدتنا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 04:00 ص
نرصد بالأرقام مشروعات حياة كريمة فى المنوفية.. تحقق نهضة حقيقية على الأرض وتربى جيلا قادرا على التعلم.. رئيس مدينة أشمون: تنفيذ 879 مشروعا ومبادرات الرئاسة حققت الأحلام.. والمواطنون: المشروعات خففت عنا وأسعدتنا مجمع خدمات بالشهداء
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد اليوم السابع، مشروعات حياة كريمة والجارى العمل بها بمحافظة المنوفية، والتى تتم تحت مظلة المبادرة الرئاسية والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للنهوض بالريف المصرى والوصول إلى كل شبر منه وتقديم كافة الخدمات.

 

فقد كان لمحافظة المنوفية، نصيب بمركزى أشمون والشهداء ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية والتى حققت الكثير والكثير من الآمال والطموحات التى كان يتمناها المواطنون بكل شبر من قرى محافظات المنوفية.

 

قال المحاسب خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون، إن المبادرة حققت أحلام كبيرة جدا على أرض الواقع، لافتا إلى أن المبادرات الرئاسية التى تبناها الرئيس خلال الفترة الأخير جميعها تصب فى مصلحة المواطن البسيط وتسعى لرعايته وتقديم الخدمات الكاملة له.

 

وأضاف النمر، أن عدد السكان بمركز أشمون وصل إلى ما يقرب من 944 ألف نسمة موزعين على القرى 54 قرية، علاوة على عدد كبير من النجوع والكفور، والتى تحتاج إلى العديد والعديد من الخدمات التى حققتها مبادرة حياة كريمة بالوصول إلى كل شبر.

 

وأضاف النمر، أن عدد المشروعات الجارى العمل بها وصلت إلى 879 مشروعا موزعين على جميع القرى وبخريطة لعلم جميع المشروعات من صرف صحى وكهرباء ومياه شرب ومحطات وغاز وطرق وتبطين ترع وتمهيد طرق وبناء مدارس وتطوير ملاعب وبناء مجمعات زراعية وخدمية.

 

وأوضح النمر، أن المركز يضم العشرات من المشروعات، من بينها أنه تم العمل على توفير 13 مكتبة جديدة لتشجيع العلم والتعلم والثقافة بين الجميع لخلق مجتمع قوى قادر على التعليم وواعى ومثقف والعمل على تربية جيل صغير قادر على التعلم.

 

وأشار النمر، إلى أن عدد المجمعات الزراعية وصلت إلى 14 مجمعا زراعيا موزعة بواقع مجمع لكل وحدة محلية، يساعد على تقديم الخدمة المتميزة لجميع المواطنين من كل الخدمات التى يحلم بها المواطنين والتى كانت غائبة بشكل كبير عنهم فى السنوات الماضية.

 

وتابع النمر، أنه تم إنشاء 7 نقاط إسعافية مجهزة بكافة الوسائل والإمكانيات للعلم على تقديم خدمة إسعافية متميزة لجميع المواطنين وبصورة أكثر سرعة للحفاظ على حياة المواطنين، علاوة على أنشاء ثلاثة مشروعات لسكن كريم لتوفير حياة كريمة للجميع.

 

وتابع النمر، أنه تم بناء وإنشاء 25 مكتب بريد مميكن تم تزويده بكافة الوسائل الحديثة للتسهيل على المواطنين بشكل أكثر، وتوفير خدمات أكثر لتحقيق حالة من الراحة بين المواطنين، علاوة على إنشاء 14 مجمعا خدميا بمعدل مجمع خدمى لكل وحدة محلية يمكنه تقديم الخدمات المتميزة للمواطنين.

 

وأضاف النمر أنه تم إنشاء 13 نقطة شرطية جديدة لتحقيق الأمن والامان للمواطنين والعمل على نشر الطمأنينة بالشارع وبجميع القرى، علاوة على العمل الحالى على 97 مبنى بالأبنية التعليمية ما بين مدارس بناء جديد وصيانه شاملة لخلق نهضة تعليمية متميزة.

 

وأكد النمر أنه هناك العديد من المشروعات الأخرى والتى تضم تطوير وإنشاء 42 مركز شباب، العمل على مد الشبكات للمياه وتطويرها فى 114 مشروع، تطوير وإنشاء 42 وحدة صحية، وتطوير 12 مشروع بالتضامن الاجتماعى وعمل 9 مواقف جديدة والعمل على 67 مشروع للصرف الصحى والعمل بـ54 مشروعا بالرى وتبطين الترع وعمل 14 سوق نموذجى و54 مشروع بالغاز و54 مشروع بالاتصالات وتطوير وإنشاء 84 برج محمول وتطوير 55 مشروع كهرباء ورص طرق فى مناطق متفرقة بأجمالى 64 مشروع، عمل 9 كبارى، لتصبح إجمالى المشروعات التى تتم بمركز ومدينة أشمون 879 مشروعا متنوعا.

 

من جانبهم أعرب المواطنين عن سعادتهم الغامرة بما حدث من نهضة تنموية فى المشروعات المختلفة والموزعة على جميع القرى، وهو ما خفف عنهم الكثير من المعاناة التى كانوا يعانون منها خلال السنوات الماضية، موجهين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على ما قدم من مشروعات وصلت إلى كل شبر بالريف المصرى.

 

وفى مدينة الشهداء، أكد المحاسب طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء، أن مبادرة حياة كريمة حققت الكثير على الارض وتمكنت من الوصول لكل شبر بالقرى، ورسمت البسمة على وجوة جميع المواطنين، لافتا إلى أن عدد المشروعات بالشهداء وصل إلى 529 مشروعا.

 

وقال أبو حطب أنه تم إنشاء 101 مشروع صرف صحى، و4 مشروعات تضامن اجتماعى وتدعيم خطوط الاتصالات ب 27 مشروع شبكات ألياف ضوئية، إنشاء 14 مركز بريد، وتطوير وتدعيم 77 مشروع مياه شرب و20 وحدة صحية، إضافة إلى 29 مشروع تبطين للترع، وإنشاء 2 موقف، و7 أسواق نموذجية حضارية، و2 نقطة إطفاء، و54 مشروع كهرباء وتدعيم وتطوير.

 

وأضاف أبو حطب أنه تم إنشاء 6 مجمعات زراعية و7 نقاط إسعاف و6 مجمعات خدمية، و2 نقاط شرطة، وإنشاء 10 كبارى، و40 مدرسة جديدة، وتدعيم وتطوير وتأهيل 21 مركز شباب، وإنشاء 5 عمارات سكنية.

 

وقال أحمد سعيد، من أهالى قرية زاوية الناعورة بالشهداء، أن ما تم من مشروعات حققت الاحلام، مشيرا إلى أن المدارس والخدمات الطبية والزراعية والملاعب التى تمت على الارض ساعدت كثيرا فى تحقيق الارتياح بين الجميع، مشيرا ايضا إلى العديد من المشروعات التى تمت بالصرف الصحى ومياه الشرب وتوصيل الغاز والتى جعلت المواطن فى الريف يحصل على خدمات متميزة.

 

وأضاف أسامة محمود، أحد المواطنين، أنه شاهد مع بداية الدراسة العديد من المدارس التى دخلت الخدمة وتطوير العديد من المدارس الأخرى والتى حققت نهضة تعليمية متميزة تساعد فى إخراج جيل قادر على التعلم والعطاء للبلاد ويساعد على الخروج بجيل قوى.

 
 
احد الملاعب
احد الملاعب

وحدة اطفاء
وحدة اطفاء

Untitled
Untitled

موقف نموذجى
موقف نموذجى

مجمع خدمات بالشهداء
مجمع خدمات بالشهداء

مركز طب الاسرة بجريس
مركز طب الاسرة بجريس

الطرق
الطرق
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة