هند مختار

حكاية وطن.. قصة تستحق أن نرويها

الأحد، 01 أكتوبر 2023 01:12 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"حالنا ولازم نغيره وضعفنا ولازم ننهى عليه".. جملة أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر حكاية وطن الجملة التى حملت فى مضمونها كثير من الإصرار والدافع لتغيير مستقبل مصر للأفضل لأن شعبها يستحق الأفضل والحياة الكريمة.. حكاية وطن هى الحكاية التى كان فى مضمونها سنوات من مواجهة التحديات وصنع المعجزات فى أزمات تحتاج لسنوات لحلها.. حكاية وطن هى حكاية الانجازات التى شهدتها مصر على مدار الـ 10 سنوات الماضية.
 
الصدق والمصارحة والشفافية هو الشعار الذى رفعه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام المسئولية لينهض بوطن أنهكته المصالح الشخصية والصراعات السياسية.. ويعبر به لبر الاستقرار والأمان باعتبارهما هما أساس التنمية والاستثمار وبناء اقتصاد قوى.
 
فإذا تحدثنا بلغة الأرقام سنجد أن الدولة أنفقت وتنفق من 2014 وحتى 2023 ما تجاوز الـ 9.4 تريليون جنيه لتنفيذ مشروعات تُحسن جودة الحياة على مختلف المستويات.. وتكلفت  الدولة 87 مليار جنية خلال الـ 9 سنوات الماضية علاج على نفقة الدولة بالإضافة إلى إنفاق 1.8 تريليون جنيه استثمارات في قطاع الكهرباء منذ 2014 وإنفاق أكثر من 203 مليار جنيه على جميع أوجه الرعاية الاجتماعية.. وغيرها كثير من الإنجازات على مختلف القطاعات التى شهدها الوطن على مدار السنوات الماضية.
 
مؤتمر حكاية وطن شهد مصارحة ومكاشفة للأزمات التى واجهتها مصر وتواجهها فى ظل ظروف إما توارثتها من سنوات سابقة أو أزمات عالمية فرضت عليها كما فرضت على دول العالم من أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.
 
أزمة انقطاع الكهرباء التى تعتبر حديث الساعة للمصريين وخلقت لديهم حالة من الغضب الشديد لمجرد شائعات انتشرت هدفها إثارة البلبة والتشكيك فى إنجازات الدولة .. دحض مؤتمر "حكاية وطن" هذه الشائعات ليشهد على مصارحة ومكاشفة للأزمة الحقيقية وسببها وجهد الحكومة والتنسيق بين وزاراتها المعنية لحل الأزمة 
 
حكاية وطن.. هى حكاية إنجازات من رئيس مخلص محب لوطنه لشعب عظيم يستحق  جودة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة