"الطبعة الأولى" يلقى الضوء على نماذج من أبطال سيناء في نصر أكتوبر 1973

الأحد، 01 أكتوبر 2023 08:44 م
"الطبعة الأولى" يلقى الضوء على نماذج من أبطال سيناء في نصر أكتوبر 1973 احمد المسلمانى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إنه بعد هزيمة 5 يونيو 1967 تأسست منظمة مهمة وهي سيناء العربية وأسستها المخابرات الحربية المصرية واشتغلت عبر الأبطال في سيناء على مساعدة الجيش في الإعداد والاستعداد لحرب أكتوبر، ذاكرا نماذج أبطال من أبناء سيناء.
 
وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن هناك نماذج للأبطال والأسماء المضيئة من أبناء سيناء في الاعداد والتجهيز لحرب اكتوبر، وهم أسماء كثيرة جدا ومن بينها البطل الأول حسن علي خلف الملقب بالنمر الأسود وهو من جنوب الشيخ زويد وانضم لمنظمة سيناء العربية واشتغل مع الجيش وله انجازين كبار من إسهامات صناعة النصر.
 
وتابع: هذا البطل قدر يوصل لخلف خطوط العدو ويصور هناك ويرسل الصور للجيش وبالتالي الجهود اللي عملها والصور اللى عملها كان لها عامل في تحقيق نصر اكتوبر، ثم قام بتفجير مقر قيادة الجيش الاسرائيلي في العريش وهو كان مبنى المحافظة القديم وانجازاته كبيرة واسهامه لا يمكن ننساه.
 
واستكمل: البطل الثاني موسى روشيد وهو تدرب واشتغل بكفاءة عالية مع الجيش وقام بدور كبير هو بالأساس كان مهندس متمكن محترف في زرعة الألغام ومتمكن في اختيار الأماكن أمام الدبابات والعربات الاسرائيلية التي تمر عليها حمولات أكثر، وكان مذهل في إخفاء الألغام كل مرة بطريقة مختلفة واسرائيل حاولت الوصول إليه مرارا وفشلت ودوره كان كبير.
 
واستطرد: في البطل شلالش خالد عرابي قام بدور كبير أمام القوات العسكرية الإسرائيلية وقال أنه شكل شبكة جاسوسية في مواجهة اسرائيل كانت صعبة للغاية وهو أرهق كل أجهزة المخابرات الإسرائيلية ولم يصلوا إليه".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة