محمود بسيونى لـ"إكسترا نيوز": المجتمع المدنى شريك للدولة وخدماته تصل لكل القرى

الإثنين، 09 يناير 2023 07:41 م
محمود بسيونى لـ"إكسترا نيوز": المجتمع المدنى شريك للدولة وخدماته تصل لكل القرى محمود بسيونى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى محمود بسيونى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى شكر اليوم كل العاملين في مجال القطاع المدنى، موضحا أنه في السابق كان المجتمع المدنى غامض خاصة الجزء الحقوقى منه.

وأضاف الكاتب الصحفى محمود بسيونى، خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى ذكر كل من يعمل في هذا القطاع ووجه لهم الشكر، موضحا أن الدولة المصرية والمجتمع المدنى أصبحا يدا واحدة، خاصة أن هناك 250 ألف متطوع في المجتمع المدنى.

وتابع الكاتب الصحفى محمود بسيونى: نحن أمام دولة تعمل في فترة تشهد أزمة، ولكن الدولة تحتضن المواطن وتقف معه في مجمل القطاعات وأهمها الصحة والتعليم ، والمجتمع المدنى شريك للدولة ويصل خدماته لكل القرى، ويستطيع أن يصل للمساعدات لأماكن لا تستطيع الدول إيصال الخدمات لهم وهذا أمر مهم للغاية .

وفى وقت سابق أكد الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، أن القيادة السياسية حريصة على تقديم الدعم الكامل لحث مؤسسات المجتمع المدني على العمل، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهذه المؤسسات أن يكون لها دور فعال في مختلف المجالات المجتمعية.

وأضاف طلعت عبد القوى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي أطلق على 2022 عام للمؤسسات المجتمع المدني، وكانت هذه بمثابة رسالة واضحة من أجل العمل وتشجيع الجمعيات على العمل.

وتابع: أن الجمعيات الأهلية صرفت نحو ما يقرب 14 مليار جنيه، متمثلة في سلع ومنتجات وخدمات للمواطنين، من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة