مراسل القاهرة الإخبارية: سيطرة شبه كاملة للجيش الروسي على سوليدار الأوكرانية

الأحد، 08 يناير 2023 05:12 م
مراسل القاهرة الإخبارية: سيطرة شبه كاملة للجيش الروسي على سوليدار الأوكرانية حسين مشيك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين مشيك مراسل القاهرة الإخبارية، من موسكو، إن القوات الروسية سيطرت بشكل شبه كامل على منطقة سوليدار الأوكرانية، وفق معلومات المحللين والصحفيين العسكريين، المتواجدين بالعملية العسكرية الروسية.

وأضاف "مشيك"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن منطقة سوليدار مهمة جدًا للجيش الروسي، لأنها تعطيه القوة ومفتاح التحرك تجاه مدينة باخموت، التي تعمل روسيا على دخولها منذ عدة أشهر، ولكن محاولاتها باءت بالفشل نتيجة التحصينات.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم تعلن وزارة الدفاع الروسية عن معلومات رسمية حول العملية العسكرية والسيطرة على سوليدار الأوكرانية، التي تحصنت بها القوات الأوكرانية.

وأوضح أن القوات الروسية في حاجة لاستعادة بعض المدن بمناطق القتال، والرأي العام الروسي في حاجة لتلك الأخبار، مضيفًا أنه لا أحد يتوقع ما سيحدث في الفترة المقبلة مع استمرار العملية العسكرية.

وفى وقت سابق حصلت وكالة "سبوتنيك" على لقطات فريدة تُظهر تشغيل أقوى مدفع هاون 2إس4 "تولبان" ذاتي الدفع في العالم، بمنطقة العمليات الخاصة في أوكرانيا.

ووفق الوكالة الروسية يقوم مشغل طائرة مسيرة بتصحيح إطلاق النار، للهاون الذي يقصف بقذائف من عيار 240 ملم، صممت لتدمير التحصينات والتجمعات الكبيرة من المعدات والقوى العاملة للعدو.

وأضافت: "يمكن رؤية إصابات دقيقة على الهدف والانفجارات، مما يؤدي إلى تدمير التحصينات الخرسانية الصلبة للمنشأة العسكرية الأوكرانية".

ولفتت إلى أن "تولبان" هو مدفع هاون ذاتي الحركة وحيد في العالم من عيار 240 ملم، ويصل مدى إطلاق القذيفة التقليدية إلى 10 كم، ويصل مدى إطلاق القذيفة النشطة إلى 20 كم.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة