أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث التعليم: مبادرة إحياء المسرح المدرسى تستهدف اكتشاف المواهب

الأحد، 08 يناير 2023 07:53 م
متحدث التعليم: مبادرة إحياء المسرح المدرسى تستهدف اكتشاف المواهب جانب من المداخلة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن تطبيق مبادرة إحياء المسرح المدرسي ستبدأ مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، قائلا: "المدارس اللي ما فيهاش مسارح سيتم عمل مسارح فيها، ورفع كفاءتها والمبادرة تستهدف إعادة تنشيط دور المسرح".
 
وأوضح شادي زلطة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن مبادرة إحياء المسرح المدرسي تستهدف اكتشاف المواهب، وتنمية الروح الفنية في المدرسة، مؤكدا أن اكتشاف المواهب ورعايتها كانت توجيهات القيادة السياسية لكافة القيادات المعنية.
 
وتابع: "رؤية الدكتور رضا حجازي تطبيق استراتيجية متعلقة بتطبيق يوم الأنشطة وهو يوم متكامل يخرج فيه الأطفال مواهبهم سواء فنية أو ثقافة، وتطبيق يوم الانشطة لقى نجاح كبير ورد فعل إيجابي تجاهها، والوزارة دائما تسعى لتطوير آلياتها والإجراءات التي نتخذها على الأرض".
 
واستكمل: "مبادرة إحياء المسرح المدرسي تمثل آلية منظمة لاكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها بالتعاون مع وزارة الثقافة والجهات المعنية، وفي مجهود ضخم بذل للتحضير لهذه المبادرة وحصر المسارح للمدارس على مستوى الجمهورية".
 
ودشن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مبادرة "إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية"، وذلك خلال العرض المسرحي "تقدر" بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي "المتحدة للخدمات الإعلامية".
 
جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من الفنانين والرياضيين والإعلاميين ورؤساء التحرير.
 
وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال كلمته في ختام العرض، أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وذلك بغرض تحقيق النمو الشامل للطالب من الناحية المهارية والوجدانية والمعرفية، مشيرًا إلى أنه من حق كل طالب أن يمارس جميع الأنشطة في المدرسة سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية أو العلمية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة