رواد مكتبة مصر الجديدة فى جولة ثقافية بأكبر سفينة عائمة بالعالم.. صور

الأحد، 08 يناير 2023 04:30 م
رواد مكتبة مصر الجديدة فى جولة ثقافية بأكبر سفينة عائمة بالعالم.. صور رواد مكتبة مصر الجديدة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم متحف الطفل ومكتبتا مصر الجديدة والمستقبل رحلات إلى مدينة بورسعيد حيث ترسو أكبر سفينة كتب عائمة فى العالم وهي سفينة "لوجوس هوب" في ميناء المدينة الباسلة.
 
وتنطلق أحدث الرحلات إلى سفينة "لوجوس هوب" يوم الثلاثاء القادم عبر مكتبة مصر الجديدة وهي ثانى الرحلات حيث انطلقت الرحلة الأولى ظهر أول أمس حيث اطلع عشرات المشاركين في الرحلة الأولى على برامج التبادل الثقافى والخدمات المجتمعية، بالإضافة إلى المكتبة الضخمة التى تضم أكثر من ستين ألف  عنوان بأسعار مخفضة فى متناول الجميع .
 
وأكد الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن المكتبة العائمة  "سفينة الأمل" تعد نموذجا حيا للتعايش السلمي بين كل الثقافات وتعد من أهم السفن التي تقود رحلاتها حول العالم ككُل، وهي من السفن المميزة التي تحمل أكبر مكتبة عائمة في العالم، حيث أنها تصل إلى عدة دول عالمية وعربية، وذلك بهدف نشر الثقافة بين دول العالم أجمع.
 
وتقدم أكبر سفينة كتب عائمة فى العالم "لوجوس هوب" تجربة خاصة لجميع زوارها، ففى منطقة الاستقبال يعرض فيلم قصير يشرح أهداف السفينة، وفى جولة سريعة يسمح للزوار باستكشاف قمرة القيادة وسطح السفينة، والاستمتاع بمنظر البحر والميناء، كما يمكن قضاء بعض الوقت مع العاملين على متنها والتعرف عليهم والمرور بصور تعرض ذكريات من رحلات سابقة.
 
 من جانبها قالت إيمان مهدى، مديرة مكتبة مصر الجديدة العامة القائمة على تنفيذ الرحلة إن سفينة “لوجوس هوب” تصنف باعتبارها أكبر مكتبة عائمة في العالم، وتستهدف بما تضمه من ذخائر ثقافية تقدر بنحو 60 ألف كتاب، لنشر الثقافة في العالم والتشجيع على القراءة، كما تتنقل سنوياً بين عشرات البلدان حول العالم.
 
وأشارت إلى أن السفينة تزور موانئ الدول لعدة أسابيع في كل مرة  تفتح الممرات لمئات بل وآلاف الزوار كل يوم، وتقدم معارض للكتب لأكثر من 60 ألف عنوان كتاب، معظمها باللغة الإنجليزية، وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات للكبار والأطفال، بما في ذلك العلوم والرياضة والفنون واللغات، ما يوفر للعديد من الزوار أول فرصة لهم على الإطلاق للاختيار من بين مجموعة واسعة من المؤلفات عالية الجودة.
 
1f10a28d-2096-4436-af09-2f4aeb3bcfd5
 
52a51a01-7ac1-4076-be99-59011e2de4d8
 
78778ff6-7d31-4b4f-a41a-72db76213892

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة