امتحانات"التيرم" بجامعة حلوان.. الأسئلة مقالية والحرمان من المادة عقوبة الغش.. عميد حقوق: تطبيق الاختبارات الإلكترونية لأول مرة.. 40 ألف طالب يبدأون الامتحانات بكلية التجارة.. وانتظام التصحيح بالكنترولات

الأحد، 08 يناير 2023 02:00 م
امتحانات"التيرم" بجامعة حلوان.. الأسئلة مقالية والحرمان من المادة عقوبة الغش.. عميد حقوق: تطبيق الاختبارات الإلكترونية لأول مرة.. 40 ألف طالب يبدأون الامتحانات بكلية التجارة.. وانتظام التصحيح بالكنترولات جامعه حلوان - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت الدكتورة أمل لطفى، عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول على مستوى الفرق الدراسية بالكلية وأيضا شعبة الانجليزى، موضحة أن الكلية انهت امتحانات التخلفات والكنترول أوشك على الانتهاء من تصحيح مواد التخلفات.
 
وأضافت أمل لطفى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه تم تسليم نماذج الإجابة للمواد التي اداها الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس للعمل على تصحيح الامتحانات أولاً بأول، تمهيدا لتسليمها إلى الكنترول خلال إجازة منتصف العام للانتهاء من الرصد والمراجعة وتجميع الدرجات تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب.
 
وتابعت عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، أن الكلية تحولت كليا إلى تطبيق نظام الأسئلة المقالية فى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول،  مؤكدة أن الكلية ستطبق لأول مرة نظام الاختبارات الإلكترونية لمادة التطبيقات العملية وذلك بداية من يوم السبت 14 يناير، وذلك فى معامل كليات القطاع الطبي بحضور لجنة وزارة التعليم العالى، موضحة أنها ستطبق على الفرقة الأولى والثالثة انتظام وبذلك تكون الكلية أو كلية نظرية تطبق نظام الاختبارات الإلكترونية.
 
واستطردت الدكتورة أمل لطفى فى تصريحاتها، أن هناك عدد من الضوابط والمحاذير على طلاب الكلية خلال أداء امتحان نهاية الفصل الدراسى الأول بداية من ضرورة غلق الموبايل أثناء دخول الامتحان والحرص على الهدوء داخل اللجنة والحضور قبل ميعاد الاختبار ومنع التكدسات، مشيرة إلى أن الكلية ضبط العديد من حالات الغش وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم وفقا لنصوص اللائحة والتي تتراوح العقوبات من حرمان مادة الضبط فقط أو حرمان الطالب من مادة تالية لها أو حرمان تيرم وفقا لجسامة الفعل المرتكب داخل اللجنة.
 
فيما قالت الدكتورة أمانى فاخر عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، إن ما يقرب من 40 ألف طالب بالكلية بحلوان بدأو امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول سواء شعبة عربى أو لغاء ، موضحة أن الاختبارات تعقد على مدار 3 أيام، وعلى فترات لتوزيع الطلاب ومنع الزحام والتكدس أمام اللجان.
 
وأضافت الدكتورة أمانى فاخر فى تصريحات لـ " اليوم السابع" أنه فيما يخص فرع الكلية بالزمالك، تبدأ الاختبارات بداية من السبت المقبل، ويؤديها طلاب 5 برامج سواء البرامج الخاصة أو الدراسات العليا وتعقد على مدار أسبوع.
 
وأكدت عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، أن الكلية أعلنت عدد من المحظورات على الطلاب أثناء دخول الامتحانات وذلك منعا لحدوث حالات غش أثناء تنظيم الاختبار وفى مقدمتها ضرورة غلق الموبايل باللجان والالتزام بمواعيد الامتحانات، مع زيادة عدد الملاحظين والمراقبين سواء من أعضاء هيئة التدريس أو المراقبين وذلك لضبط اللجان ومنع حدوث الغش.
 
وذكرت الدكتورة أمانى فاخر، أن الامتحانات تعقد بنظام البابل شيت فيما عدا بعض الشعب والمواد الدراسية التي تتطلب طبيعة الدراسة بها أن تكون أسئلة الامتحانات بنظام الأسئلة المقالية.
 
فيما أكد الدكتور أسامة إمام، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، أن الكلية بدأت فى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول  يوم 25 ديسمبر المادى وتستمر حتى 24 يناير 2023، مؤكدا أن الامتحانات ستعقد حضوريا بالكلية ولا يوجد امتحانات أونلاين.
 
وأضاف الدكتور أسامة إمام فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن عدد طلاب الكلية يقترب من 5 آلاف طالب، مؤكدا أن جدول الامتحانات راعى إجازات أعياد المسيحين حتى نهاية امتحانات الفصل الدراسى الأول مشيرا إلى ان الاختبارات تعقد على فترات لتطبيق الإجراءات الوقائية وتعقيم القاعات بين الفترات.
 
وذكر عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، انتظام أعمال التصحيح والرصد بالكنترولات للمواد الممتحنة أول بأول تمهيدا لرصد الدرجات والنتائج وإعلانها للطلاب بعد فترة قليلة من انتهاء الماراثون المقرر له يوم 24 يناير الجارى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة