فعاليات اليوم.. افتتاح سينما قصر ثقافة العريش وعرض فيلم بسينما الهناجر

السبت، 07 يناير 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. افتتاح سينما قصر ثقافة العريش وعرض فيلم بسينما الهناجر قصر ثقافة العريش
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام، اليوم السبت، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

يبدأ قصر ثقافة العريش فى عروض السينما ابتداء من اليوم، حيث سيتم افتتاح سينما قصر ثقافة العريش، والتشغيل صباحا ومساء، ومن المقرر أن تستهل سينما العريش عروضها، بعرض فيلم "شلبى"، بطولة النجم كريم محمود عبد العزيز، وروبي، بيومى فؤاد، حاتم صلاح، الطفلة سيليا سعد، محمد محمود، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمى.

كما يعرض نادى السينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، بسينما الهناجر الساعة السادسة والنصف فيلم "البحر من ورائكم" للمخرج المغربي هشام العسرى، الفيلم تم عرضه بالدورة الرابعة من مهرجان الأقصر وحصل على جائزة افضل فيلم روائي، وتدور أحداث الفيلم الذي تم تصويره بالأبيض والأسود في إطار سيريالي، حول التقاليد والتعصب والصداقة والروابط الأسرية.

يفتتح وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنانة مروة زكي وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة "حسين صبحي" بالإسكندرية، و معرض "ة مربوطة" للفنانة مروة زكي، والتي تقول عنه: "في وسط عالم مليء بضغوطات الحياة نبحث جميعاً عن الصفاء.. عن البهجة.. عن الفرحة.. عن النقاء.. عن شيء ينسينا ويضفي على وجوهنا البسمة ولو لحظات، وفي براءة الأطفال بملامحهم الصغيرة.. وبتعبيراتهم الصريحة، مشاعر إنسانية  جميلة وجدت فيها شيء ما.. يدخل على قلبي البهجة والسرور، يسرقني من وسط  الضغوط والآلام.. ألهمتني تفاصيل الفتيات الصغيرات بملابسهم الجميلة وألوانهم الزاهية لتنفيذ أعمال فنية من منحوتات خزفية تحيل الكتل إلى أشكال تميل إلى أنماط الأشكل الهندسية، ومعالجة الأسطح بتقنيات الاختزال الخزفية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة