المكسيك تنجح في القبض على نجل إمبراطور المخدرات المكسيكى "التشابو"

السبت، 07 يناير 2023 04:00 ص
المكسيك تنجح في القبض على نجل إمبراطور المخدرات المكسيكى "التشابو" جانب من اللقاء
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول اعتقال نجل إمبراطور المخدرات المكسيكى التشابو، ويدعى أوفيديو جوزمان، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى، وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية أن اسم "اوفيديو جوزمان" تصدر الصحف العالمية بعد اعتقاله على يد القوات المكسيكية بعد سنوات من البحث عنه، لأنه أهم المطلوبين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أهم أبناء امبراطور المخدرات المكسيكى، خواكين جوزمان المعروف بـ "التشابو"، ويُطلق عليهم "لوس تشابيتوس"، أربعة أهداف ذات أولوية لسلطات الولايات المتحدة الأمريكية، التي تطرح 20 مليون دولار لمن يدلى بأى معلومات خاصة بهم .

وشرحت التغطية أن سقط أوفيديو جوزمان، الذى يبلغ 32 عاما، فى أيدى السلطات المكسيكية، فى عملية أدت إلى اشتباكات بالأسلحة النارية وحواجز على الطرق فى جميع أنحاء عاصمة الولاية الغربية.

 

ويُطلق على أوفيديو "الفأر" el raton، وذلك لأنه يفلت سريعا وسهلا من السلطات الأمنية، ويستطيع الهروب بسهولة، حتى أن الولايات المتحدة تحاول منذ سنوات الحصول عليه مقابل ملايين الدولارات، ولكنه استطاع فى وقت سابق النجاة بعد أن تم حرق مدينة كولياكان كاملة بسببه.

وقالت حكومة ولاية سينالوا أن 3 أفراد من قوات الأمن قتلوا فى الاشتباكات التى كانت بين الشرطة وأفراد عصابة كارتل سينالوا خلال عملية اعتقاله، كما تسببت الاشتباكات فى تدمير طائرة.

 

وأشارت وكالة الطيران الاتحادية المكسيكية أن طائرة تابعة للقوات الجوية أصيبت فى إطلاق النار أيضا، مضيفة أن المطارات فى كولياكان ومدينتى مازاتلان ولوس موتشيس فى سينالوا، ستظل مغلقة لحين عودة الأمن.

 

ورد أعضاء العصابة على اعتقال جوزمان، بـ"شل المدينة واختطاف السكان وإشعال النار فى السيارات، أجبرت موجة العنف السلطات على إغلاق المطارات والمدارس فى مدينة كولياكان وما حولها.

وتظهر مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعى قتالا عنيفا خلال الليل فى كولياكان، المدينة الرئيسية بولاية سينالوا شمالى المكسيك، حيث أضاءت نيران طائرات الهليكوبتر السماء.

وأكد وزير الدفاع لويس كريسينسيو ساندوفال أن أفراد الجيش والحرس الوطنى اعتقلوا جوزمان وفقا للسياسة التى تتبعها الدولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة