أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا تواضروس: توليت المسئولية ومصر كانت بتتسرق وقت الإخوان

السبت، 07 يناير 2023 08:58 م
البابا تواضروس: توليت المسئولية ومصر كانت بتتسرق وقت الإخوان قداسة البابا تواضروس الثاني
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن المصريين اختاروا رئيسا للبلاد في عام 2012 وكانوا متخوفين من المستقبل، قائلا: "كل المصريين كانوا حاطين إديهم على قلبهم ومع مرور الوقت اتضح أن مش دي مصر وأن مصر بتتسرق وتتغير للأسوأ".
 
وأضاف البابا تواضروس، في حوار خاص على القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، أن مصر خلال هذه الفترة لم يكن بها شيء مستقر، متابعا: "مفيش شيء كان مستقرا والوزير يقعد في وزارته أسابيع ويمشي، وصورة مصر أمام العالم بقت مش كويسة وأحداث كثيرة".
 
وتابع: "توليت مسئولية الكنيسة في عمق المعمعة لحد ما الميزان بدأ يتغير في عام 2013 لحد ما بقى في رئيس جديد وتتغير الأوضاع، وظهر الإرهاب بعنفه، والسنة الأصعب بالنسبة لي كانت السنة الأولى بسبب عدم استقرار المجتمع مع فترات كانت هجمات الإرهاب وكانت شديدة الصعوبة خاصة وأن مصر مش معتادة عليها".
 
واستكمل: "حادثة البطرسية وحادثة المرقسية في الإسكندرية والمرقسية في طنطا، والاعتداءات على الكنائس التي تمت في يوم واحد تأثر بها ما يقرب من 100 مكان كنيسة ومدرسة ومنشأة كنسية في مصر، وكان لدي قناعة تامة أن أعمال العنف في 2013 خارج إطار المصريين".
 
وكان قد دعا الرئيس السيسى فى هذه المناسبة لاستلهام المعانى العطرة التى أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان، مضيفًا: "كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا فى أمن وأمان".
 
واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عددًا من الآباء الأساقفة والكهنة، وأعضاء مجالس الكنائس وأبنائه المهنئين بعيد الميلاد المجيد، وتحدث معهم مهنئًا بالعيد، وحرص على مصافحتهم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة