"الأسواق النموذجية" طفرة فى قرى حياة كريمة بالغربية.. إنشاؤها بالمجالس القروية لخدمة الأهالى وتوفير أماكن حضارية للبائعين.. منعت التكدس المرورى بالقرى.. والأهالي يشكرون الرئيس: المبادرة طوق نجاة.. صور

السبت، 07 يناير 2023 12:00 م
"الأسواق النموذجية" طفرة فى قرى حياة كريمة بالغربية.. إنشاؤها بالمجالس القروية لخدمة الأهالى وتوفير أماكن حضارية للبائعين.. منعت التكدس المرورى بالقرى..  والأهالي يشكرون الرئيس: المبادرة طوق نجاة.. صور إنشاء الأسواق الحضارية بالقري
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم بعد الآخر، تشهد قرى الريف المصرى تطورا كبيرا فى الخدمات والمشروعات التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير الحياة الكريمة لسكان تلك القري، والذين عانوا لسنوات طويلة من نقص الخدمات والمرافق، ومن ضمن هذه المشروعات الأسواق النموذجية والتى تم إنشاؤها لتوفير أماكن حضارية للباعة والتجار والقضاء على التكدس المرورى بالقري.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، أعمال التطوير التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنيه.

وفى هذا الصدد قال ياسر محمد أحدٍ أهالى قرية سنباط، أن سوق القرية يتم إقامته يوم الإثنين من كل أسبوع بالطريق الرئيسى للقرية والذى نستخدمه للذهاب من مدينة زفتى إلى مدينة المحلة الكبري، مما يسبب تكدس مرورى والعديد من المشاكل بين مستقلى الطريق من أصحاب السيارات الملاكى والأجرة وبائعى الخضروات والفاكهة الذين يفترشون الطريق.

وأضاف: طالبنا لسنوات طويلة المسئولين داخل المحافظة لحل تلك المشكلة ونقل السوق ولكن لا يوجد أماكن بديلة داخل القرية أو خارجها، حتى أن أطلق الرئيس مبادرة حياة كريمة، وشاهدنا لجان تتفقد كافة الأماكن بالقرية استعدادًا للبدء فى تنفيذ المشروعات، ولم تمضى أيام قليلة إلى وشاهدنا المعدات العملاقة تعمل فى كل شبر من القرية، فقمنا بعرض فكرة إقامة سوق بديل عن الذى يتم اقامته بالطريق العام، وفوجئنا أن المبادرة ستقوم بإنشاء سوق حضارى على أعلى مستوي، يقضى على التكدس المرورى ويليق بأهالينا من الباعة والتجار.

فيما قال عبد العزيز دراج أحد أهالى قرية نهطاى أن القرية تحولت إلى مدينة من حيث الخدمات، موضحًا أن أهالى القرية كانت تحلم فقط بتوصيل المرافق وبعض الخدمات، ولكن بفضل المبادرة الرئاسية حققت كل الاحلام التى حلمنا بها والتى لم نكن نحلم بتنفيذها فى يوم من الأيام، مشيرًا إلى أن السوق الحضارى الذى تم انشاءه هو طفرة كبيرة داخل القرى والتى قضت على الزحام وتوفير الأماكن الحضارية للباعة تكريما لهم.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروع داخل (54) قرية و( 88 ) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

 

السوق الحضاري بقري حياة كريمة
السوق الحضاري بقري حياة كريمة

 

السوق الحضاري.
السوق الحضاري.

 

السوق الحضاري
السوق الحضاري

 

إنشاء الأسواق الحضارية بالقري
إنشاء الأسواق الحضارية بالقري

 

سوق نهطاي الحضاري
سوق نهطاي الحضاري

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة