إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول مستشفى جامعة سوهاج الجديدة

السبت، 07 يناير 2023 05:00 ص
إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول مستشفى جامعة سوهاج الجديدة مستشفى سوهاج
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا تليفزيونيا حول المستشفى الجامعى الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، وقال التقرير غن المستشفى انشئ على مساحة 24 ألف متر مربع، وبلغت تكلفتها مليارا و 178 مليون جنيه، موضحا أنه مجهز باحدث الأجهزة الطبية بتكلفة نحو 300 مليون جنيه.
 
وأضاف التقرير، أن المستشفى مكون من ثلاثة مبان رئيسية، كما أن المبنى التعليمى بالمستشفى بطاقة 500 طالب، ويحتوى على 10 أقسام منها الطوارئ، الأشعة، المعامل، كما يشمل 16 غرفة عمليات و 32 حضانة أطفال، ويشمل 32 ماكينة غسيل كلوى و 52 عيادة خارجية.
 
وفى وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى هريدي، مدير عام مستشفى سوهاج الجامعي الجديد، أن المستشفى الجديد بها 16 غرفة عمليات مجهزة بأحداث التجهيزات المتطورة طبيا، كما يوجد أربع غرف مناظير جراحية مختلفة، فضلا عن غرفتين عمليتين قيصري و4 غرف ولادة طبيعية.
 
وأشار الدكتور مصطفى هريدي، في لقاء تليفزيونى إلى أن لديهم حوالي 300 طبيب مقيم في مستشفى سوهاج القديم والمستشفى الجديد، كما أن عدد الأساتذة حوالي 965 ما بين مدرس وأستاذ مساعد وأستاذ وأخصائيين، مؤكدا أن لديهم جيش من الأطباء يستوعب المستشفيين.
 
وتابع: "يوجد عجز في التمريض ولكن تغلبنا عليه من خلال الانتداب للممرضين مع وزارة الصحة"، لافتا إلى أن عمليات الطوارئ في مستشفى سوهاج الجديد لا تتوقف أبدا.
 
وشهدت محافظات الصعيد المصرية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد، مشروعات قومية عملاقة، وإنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والقطاعات، تشمل الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية، والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة