أكرم القصاص - علا الشافعي

هدنة بوتين فى أوكرانيا بمناسبة أعياد الميلاد تدخل حيز التنفيذ.. فيديو

الجمعة، 06 يناير 2023 08:23 م
هدنة بوتين فى أوكرانيا بمناسبة أعياد الميلاد تدخل حيز التنفيذ.. فيديو تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن الهدنةُ التى أعلنَها الرئيسُ الروسى فلاديمير بوتين في أوكرانيا ودخولها حيزَ التنفيذ، اليوم الجمعة، بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد.

 

وأمر الرئيس الروسي، مساء أمس الخميس بوقفِ إطلاق النار في أوكرانيا لمدة ستةٍ وثلاثينَ ساعةً مع احتفالات المَسيحيين الأرثوذكس بعيد الميلاد، وهى الخطوةُ التي قوبلت بالرفضِ من كييف التي قالت إنه لن تكونَ هناك هدنةٌ حتى تسحبَ روسيا قواتهِا من الأراضي التي تسيطرُ عليها.

وجاءت الدعوةُ الروسيةُ لوقف إطلاق النار في وقتٍ أعلنت فيه واشنطن عن حزمةٍ جديدةٍ من الأسلحةِ لأوكرانيا، تتضمنُ لأولِ مرةٍ مركبات برادلي القتالية، فيما يمثِل إنجازا لكييف التي تطالبُ الغربَ منذ أشهرٍ بإمدادِها بمرَكباتٍ مدرعة لمساعدتها على طرد القوات الروسية من أراضيها.

أيضا كانت أعلنت وزارةُ الدفاع الروسية، أمس أن العملياتِ العسكريةَ أسفرت عن مقتل أكثرَ من مئتين وخمسين عسكريا أوكرانيا وإسقاطِ مقاتلتين من نوع "سو-24" و"سو-25" خلال اليوم الماضي.

وقالت وزارة الدفاع، في بيانٍ أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن القواتِ الروسيةَ تمكنت من القضاءِ على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا في محور جنوب دونيتسك، مضيفة أن الوحَداتِ الروسيةَ تواصل عملياتِها الهجوميةَ بشكلٍ ناجح.

وأضافت وزارةُ الدفاع الروسية أن المعاركَ في اتجاه دونيتسك أسفرت عن مقتل نحوَ 60 جنديا أوكرانيا، كما تكبدت القواتُ الأوكرانيةُ خسائرَ كبيرةً وتم القضاءُ على أكثرَ من 40 جنديا.

وأشارت وزارةُ الدفاع الروسية إلى أن الدفاعاتِ الجويةَ الروسيةَ أسقطت مقاتلتين من "سو-24" و"سو-25" تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

من جانبه أعرب الرئيسُ الأمريكي جو بايدن عن شكوكهِ بشأن وقف إطلاق النار الذي أمر به نظيرُه الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا بمناسبة قداس عيد الميلاد يومي 6 و7 يناير.

وقال بايدن - في تصريحاتٍ صحفية - إنه "مترددٌ بشأن الردِ على أي شيءٍ يقولُه بوتين"، مشيرًا إلى أنه كان يشُكُ في إمكانيةِ قيام بوتين بـ"قصف المستشفيات" في هذه الآونة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة