أكرم القصاص - علا الشافعي

خريطة برامجية متميزة لشاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام للاحتفال بعيد الميلاد المجيد

الجمعة، 06 يناير 2023 09:00 م
خريطة برامجية متميزة لشاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام للاحتفال بعيد الميلاد المجيد ماسبيرو - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل شاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام بعيد الميلاد المجيد من خلال خريطة برامجية متميزة تتضمن برامج وفترات مفتوحه لنقل مظاهر الاحتفال، حيث يحتفل قطاع التليفزيون بعيد الميلاد المجيد بتطويع العديد من برامجه اليومية وجاءت الاحتفالية كالتالي:

القناة الثانية

 تطوع القناة الثانية برامجها على مدار اليوم للاحتفال ومنها " مصر جميلة – زينة – طعم البيوت – شباب ع الهوا - لقاء خاص مع البابا تواضروس.

القناة الفضائية المصرية

تطوع القناة الفضائية برامجها على مدار اليوم للاحتفال وتقدم فترات مفتوحة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وتعرض الفيلم التسجيلى رحلة العائلة المقدسة.

 الإذاعة المصرية

أعدت الإذاعة المصرية خريطة برامجية متميزة للإحتفال بأعياد الميلاد المجيد عبر تطويع برامجها وسهراتها لتغطية مظاهر الإحتفال وجاءت الخريطة كالتالى:

 احتفال إذاعة البرنامج العام بعيد الميلاد المجيد في الصباح وحتي الساعة ١٠ صباحا إذاعة فقرات وحوارات ذات صلة بعيد الميلاد المجيد ومشاركة الأخوة المسيحيين العيد المجيد من خلال الفترة المفتوحة "هنا القاهرة" ومكالمات هاتفية منوعة ومسامع غنائية وفكاهية وتهنئة من شخصيات من علماء الأزهر الشريف للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد.

وفي فترة الضحي وفترة استوديو ٢ تذاع حوارات وأمنيات العيد مع مكالمات شخصيات فنية ورياضية وصحفية للتهنئة. وفي فترة المساء "مساء الخير يا مصر" يتم تطويع الفترة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد ويتم التواصل مع مراسلينا في العيد. كما تطوع عدد من البرامج للمناسبة ومنها: حديث الصباح ، راي الدين ، لؤلؤة من السنة ، دعاء الصالحين ،مجلة ينابيع ، قطرات الندي، ربات البيوت.

وعلي إذاعة الكبار فترة مفتوحة "اعيادك يا وطن" ويتناول مغزي احتفال مصر كلها بعيد الميلاد المجيد فترة "ترانيم المحروسة" وتتناول عادات المصريين قديما وحديثا في الاحتفال بالاعياد معا دون تفرقة فترة "شجرة مريم" وتخصص الفترة للحديث عن الشجرة كرمز لوحدة المصريين وتقديس كل المصريين لها مسلمين ومسيحيين وتتناول التهاني بين الكبار بعضهم البعض.

احتفال شبكة الشرق الأوسط بعيد الميلاد المجيد

تقدم الشبكة عدد من الفترات المفتوحة المنوعة للحديث عن المناسبة وأهمها: "العيد محبة" لقاءات مع النجوم والشخصيات العامة عن مظاهر الاحتفال باليوم والتهاني المختلفة منهم لكل الأخوة المسيحيين ، "هوانا على كيفك" لقاءات مع النجوم حول ذكرياتهم فى الاحتفال والمشاركة في الأعياد ومنهم :- الهام شاهين – هاله صدقى – المخرج عمر عبد العزيز وذكرياته مع المخرج الراحل سمير سيف،  "أكله هنيه" لقاء مع شيف لتقديم أكله شهية ليوم العيد،"ليلة عيد" فترة تتضمن أختيار المستمعين للأغاني والإهداءات لكل اصدقائهم بمناسبة العيد، "باك استيدج بالعربي" فترة مفتوحة تتضمن الأفلام التى تناولت العلاقة والمحبة المشتركة مثل حسن ومرقص و فيلم هندى.

 احتفال شبكة صوت العرب بعيد الميلاد المجيد

 نبدأ بأغنيات لعيد الميلاد المجيد من منتصف ليل يوم الجمعة ٦ يناير ٢٠٢٣ ، تطويع أبزر البرامج خلال اليوم ومنها: "صورة"، "صباح الخير يا عرب" والذي يتناول فقرات عن عيد الميلاد المجيد والتسامح بين الأديان وتقديم التهنئة بهذه المناسبة، "كارتون بالراديو" وحلقة عن عيد الميلاد المجيد.

وتقدم شبكة الإذاعات الإقليمية بجميع شبكاتها العاملة برامج وفقرات مطوعة تتناول المناسبة عبر شبكة مراسلين لتغطية تهنئة الأخوة المسيحيين علي الهواء وتقدم فترات مفتوحة عن المحبة بين المصريين والوقوف جنبا الي جنب في الشدائد والمناسبات المختلفة ودور مؤسسات المجتمع المدني وصور من هذه الحالات. تحتفل شبكة الإذاعات الموجهة بالمناسبة وفى مقدمة الاحتفال سيتم إذاعة جانب من قداس عيد الميلاد الجديد الذى يترأسه البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كما سيتم تناول جانب من هذه الاحتفالات فى العديد من البرامج على مستوى الشبكة مثل : نوادي المستمعين، مصر – البازيل دوت كوم، سوشيال ميديا، لقاء الاحبة، احتفالات ، ورقة وميكروفون، مصر والعالم. القنوات الاقليمية أعد قطاع القنوات الإقليمية خرائط برامجية أحتفالية علي مدار اليوم بتطويع برامج قنوات القطاع للاحتفال بعيد الميلاد المجيد لعام 2023، وتبدأ بإستعراض مظاهر الإحتفال بالأقاليم المختلفة.

وتتضمن الخريطة العديد من البرامج والفقرات المفتوحة وعرض مجموعة كبيرة من الألحان والأغاني الشهيرة المرتبطة بعيد الميلاد المجيد، فضلاً عن إذاعة مجموعة من الأعمال الدرامية والمسرحيات والأفلام الدرامية والأفلام التسجيلية ولقاءات علي الهواء والأمنيات في الأعياد، بالإضافة لإذاعة الأغاني الخاصة بالعيد الميلاد المجيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة