فريدة الشوباشي: المشروعات التنموية في الصعيد مكسب عظيم حققه الرئيس السيسي

الخميس، 05 يناير 2023 12:00 ص
فريدة الشوباشي: المشروعات التنموية في الصعيد مكسب عظيم حققه الرئيس السيسي فريدة الشوباشى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، إن المشروعات التنموية في الصعيد هو المكسب العظيم الذي حققه الرئيس السيسي عندما تولى قيادة البلاد، لأن أذنه على نبض الشارع، ورأى أن الصعيد الذى ولد من قامات لا مثيل لها مهمل ومهمش ويشهد تجاهل تام.
 
وأضافت فريدة الشوباشى، خلال استضافتها بقناة إكسترا نيوز، أن الصعيد أرض مهمة فى المنطقة، لافتا إلى أن الصعيد يشكل 60% من المواطنين المصريين، وأن أرض الصعيد خصبة، وجاء الرئيس السيسى لإحياءها وبعث الأمل فيها، بإنشاء سكن كريم، وتوفير حياة كريمة، وعلاج وتعليم.
 
وأشارت فريدة الشوباشى إلى أننا كنا على حافة الإنهيار قبل 30 يونيو وهذه الثورة هى التى قامت بتعديل الوضع، موضحا أننا حاليا نستكمل طريق الحياة الكريمة لكل مواطن مصر، لاننا بذلك نرسى قواعد المستقبل للأجيال القادمة، لافتة إلى أن الصعيد يزخر بالثروات والإمكانيات تجعل مصر فى السماء.
 
و فى وقت سابق، كشف تقرير حديث للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، من إعداد الباحثين أسماء فهمي، ومحمد صبري، عددا من الإنجازات التى حققتها الدولة خاصة فى محافظات الصعيد، خلال الفترة الماضية.
 
وأوضح التقرير أنه فى قطاع التعليم، كشف المركز عن تطوير القطاع بإنشاء وتطوير المدارس والمستشفيات، وذلك بإنشاء وتطوير 34 ألف فصل، كما تم إنشاء 2320 مدرسة جديدة، و219 مدرسة تعليم فنى، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين والمدارس اليابانية فى أسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة.
 
كما تم محو أمية 1.5 مليون مواطن، فيما تم إنشاء 7 جامعات جديدة، و2 جامعة حكومية، وهما جامعة أسيوط التكنولوجية، وجامعة طيبة الجديدة التكنولوجية، و5 جامعات خاصة وأهلية بمدن "بنى سويف، أسيوط، المنيا، الوادى الجديد"، بالإضافة إلى إنشاء 105 كليات ومعاهد، فضلا عن الجامعات التكنولوجية، ككلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بنى سويف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة