شعبة الكهرباء بالمهندسين: 4 آلاف مستخدم أمريكي تعرضوا للوفاة بسبب الاستخدام الخاطئ للموبايل

الخميس، 05 يناير 2023 12:25 ص
شعبة الكهرباء بالمهندسين: 4 آلاف مستخدم أمريكي تعرضوا للوفاة بسبب الاستخدام الخاطئ للموبايل المهندس أحمد علي عضو مجلس شعبة الكهرباء بنقابة المهندسين
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد علي، عضو مجلس شعبة الكهرباء بنقابة المهندسين، إن هناك 5 مليار مستخدم للهواتف المحمولة حول العالم، وفي 72% يستخدمون شواحن تقليدية كما أن 31% من مستخدمي الموبايلات يفضلون استخدام الهواتف خلال عملية الشحن.
 
وكشف المهندس أحمد علي، في لقاء ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، عن 4 آلاف امريكي تعرضوا لحوادث انفجار هواتف المحمول بين إصابة ووفاة، قائلا: "هناك 4 آلاف مستخدم امريكي يموتوا سنويا بسبب الاستخدام الخاطئ وانفجار بطرية المحمول".
 
وأوضح المهندس أحمد علي، أن الجميع يعلم كيفية استخدامات الهواتف المحمولة ولكن لا يعرفون طرق الوقاية والسلامة منها، مؤكدا أن الكثيرين يتعاملون بطريقة خاطئة مع شحن الهواتف المحملة مما قد يؤدي إلى كوارث، كما طالب بتغيير العادات الخاطئة من شحن الهواتف المحمولة أثناء النوم وغيرها من العادات الخطرة.
 
وفي واقعة سابقة، انفجرت بطارية هاتف محمول في منزل بقرية ذوبسيلة بمنطقة أوديشا بالاسور الهندية، ما أدى لإصابة طفلين شقيقين بجروح خطيرة، وحسب ما ذكر موقع sambad english الهندى، كان الصبيان يلعبان بالهاتف المحمول فى الصباح، وعندها انفجرت بطارية الجهاز فيهما، ما تسبب فى إصابتهما بجروح بالغة نقلا إثرها إلى المستشفى.
 
ولحسن حظ الضحايا، هرع أفراد الأسرة إلى المنزل القريب من محل عملهم على وجه السرعة عندما سمعوا صوت الانفجار المخيف، وتم إنقاذ الطفلين ونقلهما على وجه السرعة إلى مستشفى منطقة بالاسور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة