أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة هندية تطرح أول مضاد حيوى لعلاج البكتيريا الشرسة المقاومة للعلاج.. يعالج التهابات المسالك البولية ومجرى الدم والالتهابات الرئوية.. العقار الجديد يحصل على موافقة" FDA "والوكالة الأوروبية للأدوية

الثلاثاء، 31 يناير 2023 02:00 م
شركة هندية تطرح أول مضاد حيوى لعلاج البكتيريا الشرسة المقاومة للعلاج.. يعالج التهابات المسالك البولية ومجرى الدم والالتهابات الرئوية.. العقار الجديد يحصل على موافقة" FDA "والوكالة الأوروبية للأدوية الهند تطرح مضاد حيوى جديد
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت إحدى الشركات الهندية أول مضاد حيوى للبكتيريا الشرسة المقاومة للمضادات الحيوية الحالية، وهو أول دواء في العالم ضد العدوى المقاومة للأدوية المتعددة، وذلك وفقا لما ذكره موقع" The Health Site

وقال الموقع: كان هناك ارتفاعا في البكتيريا سالبة الجرام المقاومة للكاربابينيم، وهناك حاجة إلى علاج أكثر فعالية بالمضادات الحيوية، يمكن أن يكون هذا الدواء علاجًا ضد هذا النوع من البكتيريا.

وأوضح الموقع، أصبحت البكتيريا التي تسبب التهابات شائعة، مثل التهابات المسالك البولية ومجرى الدم، مقاومة لجميع المضادات الحيوية تقريبًا، مشيرا إلى أن شركة Alkem الهندية أعلنت عن إطلاق أول مضاد حيوي جديد ضد العدوى المتعددة المقاومة للأدوية في الهند، حيث أصبحت البكتيريا التي تسبب التهابات شائعة، مثل التهابات المسالك البولية ومجرى الدم، مقاومة لجميع المضادات الحيوية تقريبًا، مضيفا أن الدواء يوفر محاربة البكتيريا المقاومة التي تسبب التهاب الحويضة والكلية أو التهابات المسالك البولية المعقدة (UTIs) وغيرها من الحالات.

 

الدواء الذي تم اختراعه حديثًا هو المكون من السيفتازيديم وأفيباكتام (مكونات الدواء)، ويوصى به من قبل جمعية الأمراض المعدية الأمريكية (IDSA) ، والمجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR) كعلاج مفضل ضد البكتيريا المعوية المقاومة للكاربابينيم  (CRE) التي تسبب العديد من الالتهابات الشائعة، الكاربابينيمات هي فئة من المضادات الحيوية فعالة ضد العديد من الكائنات الحية الموجبة والسالبة الجرام، كان هناك ارتفاع في البكتيريا سالبة الجرام المقاومة للكاربابينيم في الهند والعالم، وهناك حاجة إلى علاج أكثر فعالية بالمضادات الحيوية، يمكن أن يكون هذا الدواء علاجًا ضد هذا النوع من البكتيريا.

وتشير الأدلة المتاحة إلى أن العقار الجديد هو خيار علاجي محتمل للالتهابات التي تعقدها الكائنات الحية المقاومة للأدوية المتعددة .

وأوضح الموقع، إنه تم الموافقة على هذا المزيج أيضًا من قبل هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية" FDA" والوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) والمنظمة المركزية لمراقبة الأدوية (CDSCO) كبديل فعال للأدوية المستخدمة في علاج الالتهاب الرئوي المكتسب من المستشفيات (HAP)  والتهابات داخل البطن المعقدة (IAIs)

وأكد الموقع، إن مقاومة مضادات الميكروبات (AMR) هي جائحة صامتة وغير مرئية، مشيرا إلى أن أكثر من مليون شخص يموتون كل عام بسبب مقاومة البكتيريا لمضادات الميكروبات ، (AMR) ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

عن الدواء..

يتوفر المضاد الحيوي الجديد كمسحوق مركّز، وهو متوافر بسعر معقول.

وقالت الشركة، إن العقار الجديد هو خيار علاجي للالتهابات المعقدة الناتجة عن الكائنات المقاومة للأدوية المتعددة (MDR).

ووفقا لموقع الشركة الهندية وهى شركة متعددة الجنسيات، أنها أطلقت مضادًا جديدًا للعدوى في الهند، وهو مزيج جديد من ceftazidime و avibactam ، أوصى به كل من جمعية الأمراض المعدية الأمريكية (IDSA) والمجلس الهندي للأبحاث الطبية (ICMR) كعلاج مفضل ضد البكتيريا المقاومة للكاربابينيم، لعلاج  التهابات الكلية أو التهابات المسالك البولية المعقدة، وفي حالات العدوى الأخرى.

وأوضحت الشركة، إنه مع ارتفاع حالات العدوى التي تسببها الكائنات سالبة الجرام المقاومة للكاربابينيم في الهند، هناك حاجة إلى علاج أكثر فعالية بالمضادات الحيوية.

وتدعي شركة الأدوية، أن العقار الجديد هو خيار علاجي محتمل لعلاج الالتهابات المعقدة بواسطة الكائنات المقاومة للأدوية المتعددة (MDR)، ويعتبر بديل فعال لميروبينيم وكوليستين في الالتهاب الرئوي المكتسب من المستشفى (HAP) و الالتهابات المعقدة داخل البطن (IAIs)

وقالت الشركة، إن كل زجاجة من العقار أحادية الجرعة تحتوي على سيفتازيديم بينتاهيدراتي ما يعادل 2 جرام سيفتازيديم وأفيباكتام الصوديوم، بما يعادل 0.5 جرام أفيباكتام.

وقالت الشركة، تسعى صناعة الأدوية في الولايات المتحدة إلى سياسة البحث والتطوير لقطاع الأدوية في الهند، مضيفة، إن العلاج المركب يقدم خيارًا علاجيًا واعدًا لعلاج الالتهابات المعقدة.

وأكدت الشركة، إنه كان ضمان حصول جميع المرضى على علاج عالي الجودة وعالمي المستوى هو السبب الرئيسي لإطلاق الدواء في الهند. وقال رحيل شاه، مدير تطوير الأعمال في المجموعة في بيان: "نحن سعداء للغاية بإطلاق العقار، لأنه سيضيف إلى مخزون الأطباء الذين يعالجون العدوى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة