أكرم القصاص - علا الشافعي

دبلوماسى سابق لـ"التاسعة": مصر كبيرة الأمة العربية ولها تأثير على المنطقة

الإثنين، 30 يناير 2023 10:47 م
دبلوماسى سابق لـ"التاسعة": مصر كبيرة الأمة العربية ولها تأثير على المنطقة جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكى لمصر لها دلالات مهمة، موضحا أن كلا الطرفين يقدر قيمة الطرف الأخر، لافتا إلى أن اللوبى الصهيونى بدأ جزء منه يتراجع.
 
وأضاف جمال بيومى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، لدينا كل الأسباب لأن نكون مطمئنين، موضحا أن بعض الدول العربية ليست فى حالة جيدة بسبب ما يجرى فى ليبيا واليمن والسودان، وتحتاج لضامن لنجاح الحل، مؤكدا أن مصر كبيرة الأمة العربية ولها تأثير كبير بالإضافة إلى أمريكا أكبر اقتصاد عالمى للعمل على حل القضايا العربية.
 
وأشار جمال بيومى إلى أن الدبلوماسية المصرية نشطة بشكل كبير، ونقف على أقدامنا بشكل كبير، ولدينا فرص للدعوة للاستثمار، لافتا إلى أن السفارة الأمريكية فى القاهرة من أكبر السفارات فى العالم مما يجعل الأصدقاء يعطون أهمية خاصة للعلاقة المصرية الأمريكية.
 
ولفت جمال بيومى إلى أن نتنياهو فى موقف صعب، بسبب الاعتداء المتواصل على الفلسطينيين، موضحا أنه عندما يتعلق الأمر بالأمن القومى الأمريكى لن تتمادى إسرائيل فى الاعتداءات، والأخيرة منقسمة على نفسها بشكل كبير، مؤكدا أن مصر أكبر دولة فى العالم تأخذ نفس طويل.
 
اوضح جمال بيومى أن الله جعل بناء سد النهضة متعثر، ومصر لديها القدرة أن تنتظر وتصل إليها حقوقها حتى الباب.  
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة