أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام في التريند.. إيرادات قياسية لـ Avatar: The Way of Water.. ومفاجأة قصور الثقافة لمحبى طه حسين بمعرض الكتاب.. وكلاسيكو الأرض يتجدد فى نصف نهائى كأس ملك إسبانيا.. وتفاصيل احتراف إمام عاشور في الدنمارك

الإثنين، 30 يناير 2023 05:00 م
الكلام في التريند.. إيرادات قياسية لـ Avatar: The Way of Water.. ومفاجأة قصور الثقافة لمحبى طه حسين بمعرض الكتاب.. وكلاسيكو الأرض يتجدد فى نصف نهائى كأس ملك إسبانيا.. وتفاصيل احتراف إمام عاشور في الدنمارك الكلام في التريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

Avatar: The Way of Water

وصلت إيرادات فيلم Avatar: The Way of Water إلى 2 مليار و74 مليونًا و750 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، وذلك منذ بداية عرضه يوم 14 ديسمبر من العام الماضى 2022 بدور العرض المصرية، وطرحه بدور العرض الأمريكية يوم 16 ديسمبر من نفس الشهر.

وانقسمت إيرادات فيلم Avatar: The Way of Water بين 608 ملايين و450 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكى، ومليار و466 مليونا و300 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وحصل فيلم Avatar: The Way of Water على تقييم وصل إلى 84% من قبل 142 ناقدا عالميا.

افاتار 2
افاتار 2

 

فيلم Avatar: The Way of Water يدور حول جيك سولي الذى يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق  Na'vi لحماية كوكبهم، ووصلت مدة الفيلم إلى ثلاث ساعات و12 دقيقة.

ويقوم ببطولة فيلم Avatar:The Way of Water كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

وكان قد مر 12عامًا على طرح الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي للمخرج جيمس كاميرون، من بطولة سام ورثينجتون (الذي يلعب دور جيك) وزوي سالدانا (نيتيري).

كما ينافس فيلم Avatar: The Way of Water في قائمة جوائز الجولدن جلوب لـ عام 2023، حيث ظهر اسم الفيلم في اثنين من الفئات لجوائز الجولدن جلوب، التي ستقام في يناير من العام المقبل 2023، وينافس العمل في فئة أفضل فيلم درامى، وينافس أمام The Fabelmans لـ ستيفن سبيلبرج، و Top Gun: Maverick لـ توم كروز.

أما مخرج العمل جيمس كاميرون فظهر اسمه في فئة أفضل مخرج لفيلم حركة، أمام ستيفن سبيلبرج وباز لورمان.

 

معرض الكتاب

اكتملت العناوين العشرين من الطبعات الجديدة من أعمال عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، والتى كانت أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة عن صدورها خلال معرض القاهرة الدرلي الدولي للكتاب فى دورته 54، فى جناح الهيئة بالمعرض.

وقال جرجس شكرى، أمين عام النشر بقصور الثقافة: "اكتملت عناوين كتب طه حسين (20) وسوف تجدونها في جناح قصور الثقافة بمعرض الكتاب، وأيضاً جزء كبير من روائع المسرح العالمي (25) وكتب أخري في الطريق مثل الذخائر ومجموعة جديدة من كتب الهوية.

وأضاف شكري: "كل الشكر والتقدير للزملاء الأعزاء الذين ساهموا في إصدار هذه المجموعة سواء في قصور الثقافة أو في مؤسسة دار المعارف الذين ييبذلون جهدًا كبيرًا حتى تكون هذه الكتب بين يدي القارئ، فشكراً لهم جميعًا، ونعتذر عن تأخر بعض العناوين".

معرض الكتاب
معرض الكتاب

 

ويشهد جناح قصور تزاحمًا وإقبالاً كبيرًا من جمهور ورواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54 والمنعقدة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، (صالة 1 - B3).

وتشهد الإصدارات الجديدة للهيئة خصوصا مجموعة "طه حسين" إقبالاً كبيرًا من جمهور المعرض، حيث تتصدر طلبات الجمهور وهي المجموعة التي أصدرتها الهيئة في الذكرى الخمسين لرحيله احتفاء بمشروعه الفكري الكبير تحت شعار "تجديد ذكرى طه حسين"، إضافة إلى إصدارات كنوز المسرح العالمي التي تضم نصوصًا شهيرة لأكبر المبدعين والمسرحيين، واقتربت بعض العناوين من النفاد وتحديدًا من سلسلة "الذخائر".

 

كلاسيكو الأرض

أجريت قرعة نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا ظهر اليوم، الاثنين، وأسفرت عن كلاسيكو بين ريال مدريد ضد برشلونة، فيما وقع فريق أتلتيك بيلباو فى مواجهة أوساسونا.

وأوقعت قرعة بطولة كأس ملك إسبانيا ريال مدريد ضد برشلونة فى كلاسيكو ناري بالدور نصف النهائي من المسابقة.  

أجريت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا ظهر اليوم، الاثنين، وأسفرت عن كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، فيما اصطدم فريق أتلتيك بيلباو بنظيره أوساسونا.

كلاسيكو
كلاسيكو

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 8 فبراير بملعب "سانتياجو برنابيو"، فيما تقام جولة الإياب أول مارس بملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وكان برشلونة قد تغلب على ريال مدريد 3-1 في كلاسيكو نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم 15 يناير الجارى على ملعب "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية الرياض.

 

إمام عاشور

أعلن إمام عاشور، نجم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، رغبته فى الرحيل عن صفوف الفريق الابيض لخوض تجربة احترافية فى ميتلاند الدنماركى قبل غلق باب القيد الشتوى نهاية يناير الجارى، وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

امام عاشور
امام عاشور

 

س: كيف أعلن إمام عاشور رغبته في الرحيل عن الزمالك؟

ج: قال إمام عاشور لاعب الزمالك فى حديث بثته قناة الزمالك، "لم أكن أرغب فى الرحيل عن الزمالك، هو بيتي والنادى الذي تألقت داخل صفوفه، ولكنها فرصة لطموح الاحتراف، وتابع «لدي طموح فى الاحتراف وخوض التجربة والتألق فى أوروبا».

 

س: كيف علق الزمالك على رغبة إمام عاشور؟

ج: عرض مجلس إدارة نادى الزمالك على إمام عاشور الاستمرار داخل النادي مقابل تعديل عقده ماليًا، إلا أن اللاعب أبدى رغبته فى خوض تجربة الاحتراف في ميتلاند الدنماركي.

 

س: وكيف سيتم حسم الموقف؟

ج: أمهل مجلس إدارة نادى الزمالك إمام عاشور 24 ساعة من أجل التفكير من جديد في البقاء داخل صفوف الزمالك.

 

س: ماهى قيمة عقد احتراف إمام عاشور في الدنمارك؟

ج: أعلن مجلس الزمالك أن عرض ميتلاند الدنماركي يبلغ 105 ملايين جنيه.

 

س: وما هو رأى أسامة نبيه المدير الفني للزمالك في احتراف اللاعب؟

ج: علق أسامة نبيه على احتراف إمام عاشور فى تصريحات تليفزيونية قائلا، «لا أستطيع الوقوف أمام طموح اللاعب ومصلحته».

 

س: ما هو حصاد رحلة إمام عاشور مع الزمالك؟ 

ج:  إمام عاشور (24 عامًا) انضم إلى الزمالك قادمًا من غزل المحلة فى صيف 2019، وحصد عاشور مع الزمالك لقب الدوري المصري مرتين، وكأس مصر مرتين، وكأس السوبر المصري مرة، وخاض عاشور 16 مباراة مع الزمالك هذا الموسم، سجل خلالها هدفين وصنع 4.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة